هذه المشاكل الصحية تبرزها الرجل

المشاكل الصحية التي تكشفها القدم

المشاكل الصحية التي تكشفها القدم

هل سمعتها من قبل؟ إنّ قدمك هي الشاهد الأبرز على مشاكلك الصحية والمنبّه الأسرع لها من خلال علامات تظهر عليها وتتطوّر. كوني طبيبة نفسك بمساعدة ياسمينة واكتشفي ما هي المشاكل الصحية التي تحذّرك منها قدمك بالتحديد. 

ias

 

                       (اليك أفضل الخلطات لازالة خشونة القدم)

 

– برودة القدم: في حال كنت تعانين من برودة دائمة غير مبررة في قدميك مهما عانيت من حرّ وتصبب منك العرق، فهذا بحسب الأطباء قد يكون علامة لكسل الغدة الدرقية أو القصور في الغدة الدرقية بحسب المصطلح الطبي، وقد تصل نتائجها الى زيادة في الوزن وتعب شديد. لا داعي للخوف الشديد عزيزتي، فإن اختبار دم بسيط قد يبيّن سير عمل الغدة الدرقية وعلاجها في غاية البساطة. 

 

– الأقدام الصلعاء: صحيح أن الأقدام عادةً تخلو من الشعر ولكن جميعنا تنمو على أطراف أصابعنا شعيرات صغيرة ونعتبرها نحن الفتيات نقمة الاّ أنها في الحقيقي نعمة لأنّ خلوّ أصابعك منها قد يكون علامة لمشاكل في الدورة الدموية وسببها الأساسي عادةً يختبئ خلف أمراض في القلب والشرايين! استشيري طبيبك. 

 

                  (اختبري نفسك: الى أي مدى تصونين صحة قلبلك؟)

 

– خدر : صحيح أنّ ساعات الجلوس الطويلة تسبب تنميل الأقدام وخدرها ولكننا هنا نتكلّم عن الحالة الدائمة في قدميك أو واحدة منهما، لأنّها ليست مؤلمة فحسب انّما تشير الى خلل في الأعصاب المحيطة للقدم. وقد يكون سبب اعتلالها مرض السكري أو ضربة قوية لم تلاحظيها في حينها، لذا استشيري طبيبك في أسرع ما يمكن كي لا تصل قدمك لا قدّر الله الى البتر! 

 

 

             (كيف تتعايش نجمات هوليوود مع مرض السكري؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية