هذه المشاكل لا يحلّها الارتباط !

مشاكل لا يحلها الارتباط

مشاكل لا يحلها الارتباط

لا يجوز أبداً أن تعتبري أن الارتباط هو الحلّ السحري لكلّ المشاكل النفسية والاجتماعية التي تعانين منها، فلا تقولي نعم الاّ في حال كنت مقتنعة بالرجل الذي يتقدّم بقلبه ومشاعره نحوك وليس للهروب من خلاله مما يُزعجك ويسبب لك الأذى! فما هي المشاكل التي لا يحلّها الحبيب؟!

ias

 

                            ( اختبري نفسك: هل أنت ناضجة عاطفياً؟)

 

– مخاوفك: لا شكّ أن الارتباط بحبيب سيرفع من معنوياتك من خلاله غزله والاطراءات التي سيُنزلها عليك من كلّ حدب وصوب، ولكن ذلك ليس كافياً أبداً كي تتخلّصي من كلّ مخاوفك ومشاعرك الحزينة واللا أمان التي تسيطر عليك، فأنت نفسك ستبقين الشخص نفسه، إذ الارتباط لا يستطيع أن يغيّر نظرتك لنفسك! 

 

– كآبتك: إن التواجد مع شخص تتحدّثين معه وتضحكين، وإن سلّمنا جدلاً أنّك وقعت في حبّه وغرامه وانسجمتما الى أبعد الدرجات، فلن يستطيع أن يُخرجك من الكآبة التي تعيشينها في ساعات يومك كلّها، وننصحك ألّا توكلي مهمّة الشعور بالفرح والسعادة الى شخص واحد لأنّك ستصطدمين بخيبة الأمل لا محالة. 

 

                       (كيف تحمين قلبك من الجراح؟)

 

– وحدتك: ايّاك والاستعجال للارتباط ظنّاً منك أنّك ستقضين على وحدتك، لأنّك في حال اخترت الشخص الخطأ والذي لا يناسبك، فأنت غارقة أكثر في وحدتك لا محالة حتّى ولو بقيتما في المكان نفسه ليلاً نهاراً. 

 

– مشاكلك المادية: صدّقي أو لا تصدّقي، بيننا بعض النساء اللواتي يرتبطن للحصول على الهدايا والمجوهرات، ولتناول الطعام في أفخم المطاعم مجاناً، ومن دون أن يُدركن فظاعة العمل في أنفسهنّ وفي الرجل اللواتي يرتبطن به طمعاً. ومتناسيات أن حالهنّ المادية لن تتحسّن بشكل فعليّ من خلال هذه الهدايا البسيطة. 

 

                   ( تفادي هذه الأخطاء في اللقاء الأوّل !)

 

–  المشاكل العاطفية: إذا كنت تعانين من الغيرة المفرطة، أو تخافين الزواج والالتزام، فالارتباط سيزيد الأمر سوءا ولن يحلّه أبداً، فكيف لك بالارتباط برجل لست مستعدّ’ لتحمّل تصرفاته وظروفه؟! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية