هذه هي اضرار الاجهزة الالكترونية

هذه هي اضرار الاجهزة الالكترونية

من المهم تسليط الضوء على اضرار الاجهزة الالكترونية بما لها من تاثير كبير على صحتنا، خصوصا ان انواع الاجهزة الذكية والالكترونية رفيقتنا الدائمة، ومن الضروري الحذر منها ومن تداعياتها السلبية.

ias

الام في الظهر والعنق

يمكن للاجهزة الالكترونية ان تكون سببا رئيسا للالام في الظهر والعنق، خصوصا مع الوقت الطويل الذي نمضيه على الهاتف واللابتوب وغيرهما، حيث ان اقراص العمود الفقري توضع تحت الضغط لساعات طويلة مما يؤدي حكما للتشنجات. اطلعي هنا علىنقاط ضعف في جسمك تخلّصك من أوجاع غير محمولة.

الام في اليدين والتهابات في اوتارها

مع الطباعة الدائمة لساعات طويلة لا بد ان ينعكس ذلك بشكل سلبي على صحة اليدين، حيث سنشعر فورا بالالم في اليد والاصابع، وقد يتطور الامر ليصل الى التهابات في اوتارها. ويقال ان اربعة ملايين بريطاني يعانون من التهاب الأوتار بسبب الرسائل النصية. 

ضعف في النظر

للاجهزة الالكترونية اضرارها السلبية على صحة العين والنظر، حيث يقول الباحثون في بريطانيا ان الاستخدام المطول للشاشات، يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة رؤية الحاسوب، مع عوارض تشمل اجهاد العين، والرؤية المزدوجة وقصر النظر المؤقت.

الكسل والسمنة

يمكن القول ان الكسل والسمنة هما من التداعيات السلبية لكل الناس الذين يمضون اوقاتا طويلة وهم يستعملون الاجهزة الذكية والالكترونية لساعات، لان ذلك يجعلهم جالسين ومن دون حركة لساعات طويلة.

اضافة الى الاضرار السابقة، يمكن ايضا اضافة المشاكل في السمع وضعف في القدرات الادراكية والدماغية.

اطلعي ختاما على أمور غريبة وغير متوقعة تسبب بضعف النظر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية