هذه هي الأقراط الرائجة في شتاء 2018 والتي يجب أن تزيّني بها إطلالتك!

الاقراط الشفافة PVC موضة رائجة في شتاء 2018

بعدما أن غابت الأكسسوارات الكبيرة والضخمة في المواسم السابقة حيث لم يكن للعقود الكبيرة Statement Necklaces، التي برزت منذ سنتين تقريباً، مكاناً في الموسم الماضي، ها هي الأكسسوارات الضخمة تعود الموسم المقبل أي صيف 2018 تحديداً.

ias

بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ما كنا نعتمده هذا الموسم من أكسسوارات ومجوهرات اقتصر على الأساور الكثيفة كما عقود التشوكر ومؤخراً القلادات الطويلة بأسلوب الـ Pendant.

خلال متابعتنا عروض الأزياء لصيف 2018، لفتنا تركيز معظم دور الأزياء والماركات العالمية على الأقراط الكبيرة الضخمة تحديداً، فهل تتجرأين وترتدينها مجدداً؟

تصاميم عدّة ومختلفة تبرز ولكنّها جميعها تنطوي تحت مظلّة الأقراط الكبيرة، فما هي التصاميم الرائجة؟

الأقراط المتدليةالكبيرة ولكن الشفافة!

كما في عالم الأزياء والملابس، يأتي القماش البلاستيكيّ الشفاف PVC موضة رائجة، يبدو أنّ كارل لاغرفلد اختار أن يقدّم الأقراط المتدليّة في عرض CHANEL شفافة أيضاً تماماً كما برز هذا القماش على أحذية العلامة وكذلك الأكسسوارات الأخرى وتحديداً القبعات والمجوهرات.

الأقراط الصغيرةإنما الضخمة وذات الشكل الغريب!

القرط الشفاف من ألتوزارا والقرط الكبير من Dries Van noten

من ألتوزارا و Dries Van Noten لفتتنا الأقراط على شكل الحيوانات والتي تأتي بأشكالٍ غريبة إنما قصيرة ولكن ضخمة، هذه الأقراط التي لربما تناسب الإطلالة القويّة والتوبات أو القمصان بالياقة العالية أو المعاطف أو السترات الضخمة بالياقة الضخمة والعالية أيضاً.

الأقراط الصغيرة الكبيرة والمرصّعة بالأحجار!

الاقراط الصغيرة الكبيرة ولكن المرصعة بالاحجار من Off White

لا شكّ أنّه حين ترين هذه الأقراط ستتذكّرين أقراط والدتك وتلك التي كنتِ تعتمدينها في التسعينيات مع الإطلالة الرسمية والملابس الأنيقة. فالأقراط التي قدّمتها علامة Off White عبارة عن أقراط قصيرة ولكن ضخمة ومزيّنة بالأحجار الكبيرة والتي تبدو ماسية، هذه الأقراط التي تناسب كثيراً الملابس بموضة الترتر الرائجة كما الإطلالة المونوكروميّة إن أردتِ جعلها تبدو أنيقة.

الأقراط الكبيرةالضخمة البلاستيكيّة والملوّنة!

الاقراط الكبيرة جداً البلاستيكية من Y Project و Maison Margiela

إنها هذه الموضة التي تعود اليوم مع Maison Margiela و Y Project، هذه الأقراط التي تعيدنا إلى الأسلوب المعتمد أيام السبعينيات والثمانينيات مع الإطلالة بموضة الـ Color Blocks والسراويل الملوّنة المنسّقة مع القميص الكلاسيكيّ الأبيض أو مع البدلة الرسمية بالألوان الأساسيّة أو القويّة ولكن التي تناسب ألوان الأقراط أو حتى مع الملابس الشفافة الأنيقة كالدانتيل وذلك لجعله حيويّاً.

أقراط اللؤلؤ الكبيرة الضخمة!

اقراط اللؤلؤ المدورة الكبيرة جدا من Undercover

يبدو أنّ أسلوب الستينيات يعود أيضاً مع الأقراط وليس فقط في الأزياء ومع علامة Undercover رأينا أقراط اللؤلؤ الكبيرة والضخمة والتي تليق مع ملابس الدانتيل أو معاطف الترنش الكلاسيكيّة أو حتى المعاطف الكلاسيكيّة بالقصّة المستقيمة وحتى السترات الرسمية أي البلايزر التي تأتي بقصّة البوي فرند ومعتمدة إما لوحدها كفستان أو مع الجينز بقصّة الوالدة أو السروال بأسلوب الليغينغ مع الربطة على الكاحل أي بأسلوب سروال الـ Stirrup الذي يعتبر من أبرز صيحات الليغينغ في شتاء 2018.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية