هذه هي الألوان التي يجب أن تدخليها إلى خزانة الشتاء!

تعرفي على ابرز الالوان القوية التي يجب ان تكون في خزانة الشتاء

نعتبر دائماً أنّ ألوان موسم الشتاء هي تلك الأساسيّة والكلاسيكيّة حيث نختار ملابسنا الشتويّة بألوان الأسود والرمادي والبني والكحلي.

ias

وها هو اللون الأبيض، الذي يعتبر لوناً فاتحاً ومناسباً لموسم الصيف، يبرز هذا الشتاء وذلك إلى جانب الألوان الباستيليّة التي تحضر بدورها وتعتبر موضة أيضاً في شتاء 2018 ولكن هل الإطلالة الشتويّة مرتبطة فقط بالألوان الأساسيّة؟

في الحقيقة، إنّ هذا الاعتقاد ليس بالصحيح إذ من الرائج اليوم أن تعتمدي الألوان القويّة في موسم الشتاء حيث ترتدين الأحمر مثلاً والأصفر والأزرق ولكن هناك 4 ألوانٍ أساسيّة يجب أن تدخليها إلى خزانتك الشتويّة على مرّ المواسم، فما هي؟

البنفسجي والأخضر الزمردي أو الزيتي!

البنفسجي والاخضر الزمردي او الزيتي ضرورية في خزانة الشتاء

نبدأ مع الألوان القويّة ولكن التي تعتبر من عائلة الألوان الملوكيّة أو الدافئة حيث ننصحكِ باستبدال فساتيك الرسمية مثلاً التي تأتي بمعظمها باللون الأسود في موسم الشتاء وذلك بفساتين بنفسجيّة اللون لا سيّما إن كانت مخمليّة الملمس. كما ننصحكِ باعتماد السترات المخمليّة بأسلوب البلايزر بدل من البلايزر السوداء مع السراويل الرسمية السوداء أو حتى سترات الكيمونو المخمليّة مع الجينز باللون البنفسجي. أيضاً، لا تتردّدي في اختيار المعطف الصوفيّ أو من الكشمير باللون البنفسجي أو الزيتي أو الزمردي وذلك مع السروال الرسمي الأسود أو الجينز وأيّ كنزة صوفيّة بألوانٍ أساسيّة كالأسود أو الأبيض أو الرمادي. إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ لونيّ الزيتي أو الزمردي كما البنفسجي يليقان كثيراً بالقماش المقطّع Plaid الرائج هذا الموسم ويمكن تنسيقهما أيضاً مع القماش الميتاليكيّ أو القماش الجلديّ اللماع Patent Leather.

الأحمر أو البرتقاليّ!

الاحمر او الاحمر البرتقالي

إنهما أيضاً من الألوان التي يجب أن تدخليها إلى خزانة الشتاء لا سيّما أنّهما يضفيان لمسة حيويّة على الأسود تحديداً أو الرمادي. كما أنّ هذين اللونين يليقان فعلاً بالدنيم ولكن إحرصي ألا تنسقيهما مع القماش الميتاليكيّ الذي يمكن أن تختاري أحذيتك به فقط وليس مع الملابس وإلا بدت إطلالتك قويّة وسيطرت المبالغة عليها. أما البديل عن القماش اللماع أو الميتاليكيّ فهو الشكّ والترتر الذي يليق باللون الأحمر ولكن أيضاً إحرصي أن يكون خفيفاً.

الزهري الفاتح!

الزهري الفاتح من الالوان الضرورية في موسم الشتاء

لا تتردّدي في اعتماد هذا اللون الباستيليّ ولكن القويّ حتى وإن كان الأمر يعني أن تنسّقينه مع الأسود، هذا المزيج الذي تعتقد الكثيرات أنّه غير مناسب. أيضاً، تذكّري أنّ سترة أو معطف زهريّ اللون مثلاً يليق كثيراً بالملابس المقلّمة أو المقطّعة.

إقرأي المزيد: ألوان فاتحة تعتقدين أنها صيفية ولكن كيف ترتدينها في الشتاء؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية