هذه هي قصّة ياقة الفساتين الرائجة... ولكن إحذري من اعتمادها بطريقة مبتذلة!

الياقة المنخفضة جدا على الصدر

أحياناً تبدو مهمّة اختيار الفساتين الرسميّة أصعب بكثير من تنسيق إطلالة حيويّة يوميّة والسبب أنّ ليس كلّ الفساتين الرسمية تليق بشكل جسمك وتبرز جماله وتخفي عيوبه كما أنّ ليس جميعنا على اطّلاع معمّق بصيحات الفساتين الرائجة.

ias

لهذا الموسم، تبرز قصّة الياقة المنخفضة جداً وتحديداً حتى حدّ الخصر ولكن السؤال المهمّ هو ما إذا كانت هذه القصّة تليق بكِ وكيف يمكن أن تعتمديها من دون أن تبدين بإطلالة مبتذلة.

الياقة المنخفضة جدا على الصدر حتى حد الخصر

النصيحة الأولى لكِ هو أن تختاري الفستان بالقصّة المنخفضة جداً على الصدر مع حزام يزيّن آخر القصّة وذلك على الخصر أو البطن، هذا الحزام الذي يكون بالأساس من الفستان بحدّ ذاته أي بقطعة من قماش الفستان إنما مطرّزة لتبدو وكأنها حزام.

ثانياً، يمكنكِ تزيين خصرك بحزامٍ فعليّ وذلك إن كان الفستان يسمح بذلك أي إذا كان أسلوبه حيويّاً قليلاً لا سيّما إذا كان الفستان مع شقّ طويل على الساق من الأمام أو على الجانب. ولكن إن أردتِ اختيار الحزام مع هكذا فستان فاحرصي أن تختاريه مزيّناً بالأحجار أو بلونٍ آخر في حال كان القسم الأعلى بلونٍ مختلف عن لون التنورة.

الياقة المنخفضة جدا على الصدر مع اكمام المشلح

إلى جانب ذلك، يمكنكِ اختيار الفستان بالياقة المنخفضة جداً على الصدر وتحديداً إذا كانت على شكل الـ V في حال كانت أكمام الفستان طويلة أو بأسلوب المشلح ولكن لا تختاريه بهذه القصّة في حال كان الفستان من دون رباط وإلا بدت إطلالتك مبتذلة.

الياقة المنخفضة جدا على الصدر مع القلادة الكبيرة المتدلية

أخيراً، إن كنتِ تبحثين فعلاً عن إطلالة رسميّة وإن كان فستانك بلونٍ واحد وبقماشٍ فاخر كـ القماش الحريريّ مثلاً، لا تتردّدي أبداً في تزيين هذا الفستان بعقد أو قلادة طويلة ماسية أو من الأحجار الملوّنة، هذا الأكسسوار الذي يمكن أن يكون منفصلاً أو متّصلاً بالفستان.

إقرأي المزيد: الفستان الأصفر موضة تبرز في صيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية