هكذا تحافظين على وزنك خلال فترة الأعياد

هكذا تحافظين على وزنك خلال فترة الأعياد

هكذا تحافظين على وزنك خلال فترة الأعياد

حين نذكر الأعياد وفترة العطل الطويلة نتذكّر سريعاً كمية الأكل الهائلة التي تضاف الى وجباتنا، خصوصاً مع إزدياد الولائم ودعوات العشاء والمطاعم.

ias

وإذا كنت تعملين بصعويةللحفاظ على وزنك، فلا شك أن هذه الفترة ستكون صعبة لإبقائك على النتائج التي وصلت إليها بعد جهد طويل.

إليك الأمور التي يمكن القيام بها لتجنّب زيادة وزنك!

حضّري نفسك قبل الإحتفال:
واحدة من أكبر الأخطاء التي تحصل قبل الذهاب الى الحفلة هي إلغاء وجبة طعام أساسية، أو الوصول الى الحفل وأنت جائعة. يمكنك السيطرة على نفسك في الحفل، إذا أكلت وجبة صغيرة وصحية قبل ترك المنزل، وبذلك تصبح خياراتك صحية خلال الحفل. جرّبي تناول الزبادي، الفواكه الطازجة أو كوب صغير من الحبوب الكاملة مع القليل من الحليب في المنزل.

 

 

أحضري طعاماً صحياً للإحتفال:
إذا كنت أنت من تعدّين للإحتفال، فيمكنك السيطرة على المكوّنات التي ستزيدينها الى أطباقك. أما إذا كنت ضيفة، فالأمر ليس بهذه السهولة!
وحتى لو كنت ضيفة فهذه ليست ذريعة كي لا تختاريالأطباق قليلة السعرات الحرارية.
في حال أردت أن تجلبي معك الحلويات لما بعد العشاء، فإختاري فطيرة اللقطين أو قالب الحلوى قليل الكريمة والإضافات.

كوني متيقّظة خلال الحفل:
عليك أن تتذكري ما مناسبة الإحتفال. يجب أن يكون ذهنك مشغولاً بالتمتع بالوقت الجميل مع العائلة والأصدقاء بدلاً من الإهتمام بالأكل. إملئي صحنك بالخضراوات خلال العشاء، ولا تنغمسي في الأطباق التي تحبينها. يمكنك إختيار أكثر ما تحبينه لكن بكمية قليلة وكليها ببطء لتتمتعي بمذاقها.
تجنبي تناول المشروبات الغنية بالسكر والوحدات الحرارية أو على الأقل إكتفي بكوب واحد.
وإنسي الطعام من خلال تمتعك بالوقت مع الأصدقاء، بالمحادثات والتعرف الى الضيوف وحتى في الرقص فذلك سيساعدك على الحركة وحرق السعرات الحرارية. وأفضل ما في ذلك أنه سيبعدك عن طاولة الطعام لفترة.

إبقي في حركة مستمرة:
من المفروض أن تكون هذه الفترة ممتعة ولذلك عليك أن تبقي نفسك في حركة مستمرة، الآن أكثر من ذي قبل.
إن الحركة تقلل من الضغط النفسي وتزيد من طاقة الجسم، وبما أنه لديك وقت فراغ أكثر من ذي قبل، تسجلي في نادٍ رياضي أو قومي ببعض النشاطات الرياضية مع الأصدقاء، وبذلك تحرقين السعرات الحرارية التي يمكن أن تأخذيها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية