هكذا تحمين نفسك من سرطان الثدي

سرطان الثدي

سرطان الثدي

كي لا تكوني ضمن معادلة المرأة على 8 نساء التي تصاب بسرطان الثدي، ولمناسبة شهر التوعية من أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بين النساء، اليك عزيزتي من ياسمينة النصائح الطبية الأساسية التي تحميك من براثن سرطان الثدي. 

ias

 

                     لدعم حملة التوعية ضدّ سرطان الثدي، إرتدي الزهري!

 

– خيارات صحية: لا شكّ أنّك على بيّنة من العلاقة الوطيدة بين التدخين الطويل الأمد والاصابة بأنواع السرطانات المختلفة وخصوصاً سرطان الثدي. من جهة أخرى، ومن الخيارات الصحية إضافةً الى الابتعاد عن التدخين السلبي والايجابي هو الاستماع الى نصيحة والدتك حول ضرورة تزويد نفسك بالفيتامينات. لذا ننصحك بتناول المكمّل الغذائي الغني بالفيتامينات يومياً وخصوصاً الذي يحتوي على أسيد الفوليك المعروف عنه محاربته لخلايا سرطان الثدي. 

 

– النظام الغذائي: لمساعدة جسمك على الاستعداد للتصدّي لسرطان الثدي في حال واجهك، عليك الابتعاد مهما استطعت عن الأطعمة المهدرجة والملعوب بها جينياً واختيار المنتجات الطازجة، الخالية من المواد الكيميائية والغنية بالفيتامينات والمعادن إضافةً الى اللحوم الحمراء والبيضاء الخالية من الدهون. 

 

              لخسارة الوزن، إختاري من بين أنواع الرجيم هذه!

 

الوزن الصحّي: أثبتت الأبحاث أن زيادة الوزن التي ترافق المرأة تزيد من خطر تعرّضها لسرطان الثدي. كذلك، إن كان مؤشر كتلة الجسم مرتفعاً لديك، قد يزيد ذلك بشكل ملحوظ من خطر سرطان الثدي. 

 

– تفادي الشعاع: حتّى ولو اضطررت الى الخضوع  لبعض الفحوصات الطبية حاولي استشارة طبيبك حول بعض البدائل عن الفحوصات الشعاعية والصور الصوتية كون التعرّض الدائم للاشعاعات قد يكون من الأسباب التي قد تعرّضك للاصابة بسطان الثدي. 

 

            معتقدات خاطئة عن سرطان الثدي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية