هكذا تعتنين ببشرتك خلال فصل الصّيف

من منّا لا تنتظر فصل الصيف بفارغ الصبر لتتمتع بدفء حرارته وباللون البرونزي الذي تضفيه على بشرتها. فأنا شخصياً أعشق هذا الموسم إلاّ إنني أهتم في الوقت عينه بالحفاظ على شباب بشرتي وحمايتها من تحدّيات أشعة الشمس. لذلك، اخترت اليوم مشاركتك ببعض الأسرار والخطوات التي أتّبعها لبشرةٍ تنبض صحةً وإشراقة خلال هذا الفصل.

ias

من أهمّ الخطوات التي عليك القيام بها في الصباح الباكر وقبل تطبيق أي مستحضر هي التقشير. إن تقشير البشرة يضمن لك التخلّص من الجلد الميت وبالتالي يجنّبك مشاكل عدّة.

بعد الإنتهاء، احرصي على تطبيق كريم الترطيب على كامل بشرتك حتى ولو كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية.وفي حال كنت تعانين من البشرة الحساسة، فأنصحك بتطبيق مرطّب البشرة الخالي من الزيوت لشعورٍ من الإنتعاش يدوم طويلاً.

والأهم من ذلك، لا تخرجي من المنزل من دون وضع النظارات الشمسية. طبّقي واقي الشمس واجعلي منه صديقك الدائم. اختاري الكريم ذات عامل الوقاية SPF 50 لحمايةٍ قصوى من الأشعّة فوق البنفسجية.

أمّا نصيحتي الأخيرة فهي ضرورة شرب كمية كبيرة من المياه لحماية بشرتك من الحرارة كما عليك أيضاً تجنّب المأكولات الغنية بالدهون. إستبدليها بالخضار والفواكه والمأكولات الغنية بالفيتامين.

أرجو أن أكون قد قدّمت لك بعض المساعدة في كيفية العناية ببشرتك خلال فصل الصيف. ولا تتردّدي في مشاركتي رأيك من خلال خانة التعليقات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية