هكذا تعتنين بجمالك قبل النوم!

أسس العناية بالبشرة قبل النوم

أسس العناية بالبشرة قبل النوم

لأنّ ساعات النوم التي تمضينها هي في واقع الأمر مرحلة تجددين فيها عقلك وجسمك ونفسيّتك، وتمنحين العناصر الثلاثة  فرصة ذهبيّة لتزيدي جمالك، من الضروري وقبل الخلود إلى النوم أن تقومي ببضع خطوات من أجل أن تحصلي على بشرة مشرقة ومتوهجّة في اليوم التالي: 

ias

 

بشرتك تحتاج دوماً للمزيد، وحاجاتها تتخطّى توقعاتك وحساباتك، بمعنى أنّ تنظيفها بالصابون قبل النوم ليست خطوة كافية بسبب عجز المواد الموجودة في تركيبة أي نوع من الصابون من التسرّب إلى داخل مسام البشرة بالدرجة المطلوبة، لذا من الضروري أن تحرصي على تنظيف بشرتك بزيت الزيتون أو كريم تنظيف ناعم.

 

لعلّ خطوةإزالة الماكياج قبل النوم هي أكثر الخطوات أهميّة، ومن هنا لا تفكّري مطلقاً بالنوم وأي مستحضر ماكياج على وجهك (مساوئ النوم بالماكياج)، كما أنّ عينيك تتطلبان عناية مضاعفة من بشرتك، لذا نظّفيها بكريم إزالة الماكياج برفق، ومن الأفضل أن يحتوي هذا الكريم نسبة من الحليب لتنعيم بشرتك.

 

التقشير له أهميّته قبل النوم، بعد الغسيل والتنظيف، لأنّ استعماله يكسبك خطوتين في واحدة، الأولى هي التنظيف المعّمق للبشرة، والثانية هي تدليكها وتحريك الدورة الدموية فيها قبل الدخول في سبات عميق(أهميّة تدليك الوجه).  وتجدر الإشارة إلى أنّ عصير الليمون يعتبر من المواد الطبيعيّة الفعّالة التي من الممكن استعمالها على بشرتك. 

 

الخطوة الأخيرة هي الترطيب، فالنوم ببشرة مرطّبة يمنحك انتعاشاً لا مثيل له، ويضمن لك الاستيقاظ صباحاً في اليوم التالي مشرقة ونضرة، وتذّكري أنّ ترطيب الشفاه هو أساسي مثل ترطيب بشرة الوجه (خلطات لترطيب البشرة).

 

والآن بعد اتباعك هذه الخطوات…نتمنّى لك أحلاماً سعيدة! 

  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية