هكذا يخلصك ماء الورد من التجاعيد وعلامات التعب

هكذا يخلصك ماء الورد من التجاعيد وعلامات التعب

لا شكّ بأن نسبة كبيرة جداً نساء العالم يعلمن مدى أهمية ماء الورد في العناية بالوجه، وأحياناً يكون بديلاً فعالاً لكثير من الكريمات الباهظة التي تُعنى بترطيب البشرة، تنقيتها، وشدّ مسامها. لذلك، ومن منطلق توفير الأموال أولاً والإستفادة من منافع ماء الورد ثانياً التي لا تُحصى ولا تُعد، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على حيل الإستعانة به يومياً من أجل الحفاظ على بشرة شابة خالية من الشوائب وإطلالة مشرقة تليق بك.

ias

إليك أهم إستعمالات ماء الورد:

  • لتنعيم البشرة وترطيبها, يمكنك الإستعانة بماء الورد لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة التي تعاني من ملمسها الخشن بسبب التشققات التي تصيبها. لذلك، تنصحك ياسمينة بتدليك بشرة الوجه يومياً قبل النوم وبعد تنظيفها من تلوث النهار ومن بقايا الماكياج. مرّري قطنة مغمسة بماء الورد على كافة مناطق الوجه حتى العينين، ونامي مطمئنة.
  • لشد البشرة وتقليص حجم المسام، يعتبر ماء الورد من أهم المكونات الطّبيعية التي تحارب الشيخوخة وعلامات التعب المبكرة، كما أنها تخفي مظهر المسام الواسعة. وللحصول على نتيجة مثالية، تنصحك ياسمينة بوضع ماء الورد في الثلاجة وتجميده على شكل مكعبات. دلّكي بها بشرة وجهك يومياً، صباحاً ومساء لـ 5 دقائق على الأقل. ستلاحظين الفرق بعد أسبوع واحد من الإستعمال. اكتشفي أيضا أهم الحيل الفعالة لتقليص حجم مسام البشرة
  • لمنع إنتفاخ منطقة تحت العين، السهر لساعات طويلة وتعريض العيون لشاشة اللابتوت طوال اليوم، يؤديان الى إنتفاخ منطقة تحت العين. لذلك، لا بدّ من تمرير مكعبات ماء الورد المثلجة على هذه المنطقة بالذات من الوجه لـ 5 دقائق يومياً. الحرارة المتدنّية تقلص شكل الورم وتساعد أيضاً في شد البشرة.
  • لمعالجة الإكزيما وحبّ الشباب، لا شكّ بأن النساء اللواتي يعانين من الإكزيما وحبّ الشباب، يحلمن ببشرة نضرة خالية من الشوائب. لذلك، لا بدّ من الإستعانة بماء الورد، وذلك لأنه يهدء التهيجات التي يسببانها كل من الإكزيما والحبوب. غمسي قبل النوم قطع القطن بماء الورد ، ووزعيها كقناع لـ 20 دقيقة على الأقل.

يُذكر أنه بإمكانك الإستفادة أيضا من هذا المكون الطبيعي من أجل التخلص من الماكياج ، وذلك من خلال إضافة ملعقة واحدة من زيت اللوز الى نصف كوب من ماء الورد.

إقرأي المزيد: إستعيني بالأسبرين لتعالجي تشقق القدمين الى الأبد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية