هكذا يقلب الحب حياتك رأساً على عقب

الحب في الحياة

لأنّ الحديث عن الزلزال الذي يحدثه الحب في حياتك ليس عبثياً، أو حديث شعر وصالونات اليك ما رصده علم النفس عن التغييرات النفسية والجسدية الحادة الذي يخلقها هذا الشعور فيك، لربّما تعذرين نفسك والآخرين حين يصيبهم سهو كوبيد!

ias

اختبري نفسك: في أي مرحلة عمرية تعيشين في الحب؟

– مشاعرك وحساسيتها المفرطة: حين تصيبك سهام الحبّ، ينسحب الأمر على مشاعرك كلّها التي تصبح أكثر حساسية، تتأثرين بكل ما ترينه وتعيشينه وكأنّك تصادفينه للمرّة الأولى في حياتك. تصبح الدنيا أكثر تلوّناً من حولك، الأزهر أكثر عطراً، والمناظر الطبيعية أكثر جذباً. تسيل دموعك، تنتفض السعادة في داخلك، وتفوعين طاقةً وحماسة. 

– ستعانين من قلة التركيز: حين تقعين في الحب، تصبحين مهووسة رسمياً بالشخص الآخر. أقلّ كلمة أو نظرة منه ستجعل حياتك أهمّ بالنسبة لك. ما ينعكس ضياعاً كاملاً في تركيزك وصعوبة في التفكير العميق بأي مسائل أخرى بعيداً من محوره وما يدور في فلكه. 

– ستشعرين بالقلق والخوف: حين يدخل الحبّ حياتك بهذه القوة والزخم لن يتركك القلق لسبيلك! لأنّك وإن كنت لا تعرفين فإنّ الهيجان العصبي هذا ولو كان ناتجاً عن حماسة ايجابية وفرح خالص يولّد في داخلك القلق والحيرة. من جهة أخرى ستصبحين مبرمجة لتلقّي اتصالاته وتحليل عباراته وتصرفاته وكلّما انشغل عنك ستغوصين في الأفكار السلبية ويجتاحك القلق من أي تغيّر طرأ على مشاعره. 

كيف تتصرفين حين يتغيّر معك فجأة؟

– ستتبدّل طريقتك في التفكير: حين تقعين في الحب، سترين الأمور من منظار آخر مختلف كلياً. لن تفكري بنفسك فقط، ولن تعتمدي على مزاجك لجهة ما تعيشينه أنت، بل ستتأثرين مباشرةً بحبيبك ومشاعره والأحداث التي تطرأ على حياته. حتى في قراراتك لن يخرج حبيبك من حساباتك، وتحديدك لقضايا حياتية كثيرة سيتبدّل جزئياً أو كلياً حتّى. 

– ارتفاع ملحوظ في ثقتك بنفسك: في داخل كل فتاة منّا شكّ يطاردها لا يعرف السكون الاّ حين تعيش الحب وتلتقيه فعلاً. لن تصدّق كل الاطراءات التي تتلقاها من عائلتها وصديقاتها، لن تتوقّع أنها تستحقّ الحب، ولن تحسب نفسها تلك الشخصية الملفتة والمميزة الاّ حين ترى كل ذلك في عينيّ من يحبها بصدق. 

أمور على كل امرأة أن تقولها بثقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية