هل أنت شخصية عقلانية؟ اكتشفي الاشارات

شخصية عقلانية

شخصية عقلانية

العقلانية لا تعني أبدً أن تضعي قلبك جانباً وأن ترتدي قناع القسوة وتنفي الابتسامة والدمعة عن وجهك وتعتبرينهما عاراً، فأن تكوني امرأة تحكّم عقلها وليس غرائزها، وليس انفعالاتهاـ امرأة لا تستمع الى أحكامها المسبقة تكونين وصلت مرتبة انسانية تحلم بلوغها كلّ واحدة فينا. هل أنت فعلاً عقلانية؟ اكتشفي  من خلال هذه الاشارات!

ias

 

                 (اختبري نفسك: من أية مادة قلبك مصنوع؟)

 

– لا تغرقين في شجون داخلك: من أوضح الاشارات التي تدلّ أنّك شخصية عقلانية هي امتلاك القوّة التي يمكنك من خلالها تخطّي مشاكلك وهمومك متفاوتة النسب، فيما يغرق سواك لو كان مكانك في دوامة لا يستطيع الخروج منها. فالمرأة التي تتمتّع بعقل حكيم، بتعبير شعبي، هي تلك التي تتحمّل مسؤولية قراراتها حتّى ولو اتّضح أنها خاطئة، وتتعظ منها لكنها لا تنهار بعدها. 

 

– لا تهتمين لما يقوله الآخرون: وليس من باب اللامبالاة بل من باب اعتبار أنّ كل ما يقوله الآخر رأي ناتج عن رؤية شخصية تحتمل التأكيد أو النفي، وفي حال احتوى الكلام نقداً بناءاً أخذته المرأة ذات الشخصية العقلانية على محمل الجدّ وفي حال كانت نقداً ناتجاً عن غيرة أو نميمة فارغة المحتوى تفهّمت الخلفيات واكملت طريقها! 

 

                 (كيف تتعاملين مع من ينمّون عليك؟)

 

– ترين الواقعة على حقيقتها: في حال كنت ذات شخصية عقلانية فأنت إذاً تتمتّعين بهذه القدرة على التجرّد من عواطفك ورؤية الأمور بكلّ واقعية حتّى ولو كنت في القصّة أنت شخصياً أو أحد من أقرب الناس الى قلبك، فتضعين عواطفك على حدا وتعطين صاحب الحقّ حقّه وتحكمين بميزان العدل! 

 

– تتعلّمين من تجاربك: الانسان ابن تجاربه، وكلّ تجربة تزيدنا شخصاً جديداً، ولكنّ البعض وهم الأشخاص غير العقليين لا يتّعظون من تجاربهم ولا يتعلّمون منها، لذا نراهم يعقون في الخطأ نفسه طوال حياتهم من دون أن يتنبّهوا الى ما مرّ معهم في السنين الماضية. 

 

                ( دروس حياتية قاسية تنمّي شخصيتك)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية