هل أنت فعلاً شخصية سوداوية وسلبية كما يقال عنك؟

سوداوية

سوداوية

قبل أن تأخذي كلمة "شخصية سلبية" كإهانة وشتيمة، تأكّدي إن كنت فعلاً شخصية تقع تحت وطأة السلبية كي تعملي على الأمر وتبذلي جهداً وتتحولي الى شخصية ايجابية. فهذه هي النقاط التي تحدد وترسم معالم الشخصية السلبية!

ias

  • دائمة القلق، تفكّرين كثيراً وتحملين همّ ما سيأتي لا بل ترزحين تحت وطأة الهموم هذه وتطلقين العنان للأفكار السلبية والخوف الدائم، من وظيفة جديدة، من علاقة عاطفية، حتّى من رحلة ستقومين بها!

  • تفضلين الانطواء: من الاشارات التي تدلّ على الشخصية السلبية أيضاً عزيزتي هي كتم أسرار الذات والانطواء على الشخصية واختيار عدم الاختلاط بالآخرين أو الكشف عن أدنى المعلومات الشخصية، فهذه الشخصية ترتاح لعدم تسليط الأضواء عليها.

  • لديك حساسية مفرطة على النقد: من خصائص الشخصية السوداوية أيضاً عزيزتي هي حساسيتها غير المبررة على أي ملاحظة أو نقد بسيط، ليس هذا فقط بل هذا النوع من الشخصيات ينزعج من الملاحظات الايجابية ومن ااطراء ويحلله بطريقة خاطئة ويفسّره بغير حقيقته وكأنّه سخرية منه.

  • تتذمرين بشكل دائم: لاظي عزيزتي، هل تتذمرين كثيراً، هل أنت كثيرة التعبير عن الانزعاج من أبسط الأموز الى أعظمها؟ من مأكولاتك. من شكلك، من الطقس…؟! فهذا يعني أنك للأسف شخصية سلبية!

  • متشائمة: قد تقنعين نفسك أنك واقعية، أو أنّه من الأفضل أن نتوقّع الأسوأ في الحياة كي لا نتفاجئ بالنتيجة، ولكن هذا أمر غير معقول أن تضعي دائماً السوداوية أمامك بحجّة أنك لا تريدين أن تتعرضي للصدمة، لأنك بذلك تعيشين دائماً بالأفكار السلبية وتطردين الأمل بعيداً عنك!

  • اختبري نفسك: هل أنت راضية عن نفسك وسعيدة بها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية