هل أنت متمكّنة من اتيكيت العروض والحفلات المباشرة؟

اتيكيت العروض المباشرة

اتيكيت العروض المباشرة

كون الاتيكيت ترافقك في أدقّ مواقفك الحياتية، فهي بالطبع لن تتخلّى عنك في الحفلات الاجتماعية حيث تحتاجينها لتتأكّدي من صوابية تصرفاتك وخطواتك . فإذا كنت تحضرين حفلاً، عرضاً موسيقياً، تتابعين تفاصيل أسبوع للأزياء، أو غيرها من العروض المباشرة، إضافةً الى بطاقتك عليك أن تصحبي معك هذه الأصول. 

ias

 

  • كون العروض المباشرة هي النقيض للبرامج التلفزيونية التي تشاهدينها في منزلك، فعليك التذكّر أنّ الاعادة احتمال غير موجود في حال فاتك أي تفصيل، لذا عليك أن تحرصي على الوصول في الموعد المحدد كي لا تُزعجي غيرك وكي تتابعي العرض منذ لحظاته الأولى. 

 

  • التزامك بالتعليمات الموجودة على البطاقة أمر بغاية الاهمية، خصوصاً لجهة عدد الأشخاص، مكان الجلوس، أسلوب الملابس المطلوب بالاضافة الى الوقت والمكان. 

 

                                 ( إحصلي على ماكياج الحفلات بالخطوات)

 

  • الى جانب الالتزام بأسلوب الملابس أو الـDress Code، تنصحك الاتيكيت بألا تختاري تصفيفة الشعر المبالغ بارتفاعها، كي لا تعيقي رؤية من يجلس خلفك. 

 

  • لأنّ البروتوكول لا يرضى بأن تصلك ولو أدنى ملاحظة، فمن المهمّ أن تلتزمي الصمت خلال العرض، وان تقطعي أية بوادر لأحاديث جانبية أو تعليقات ولو بصوت خافت، كونها تزعج المحيطين بك بطبيعة الحال. 

 

  • احرصي أن تتناولي وجبة كاملة قبل حضور الحفل، كي لا تضطري الى إدخال المأكولات والمشروبات معك فالاتيكيت لا تحبّذها ولا تنصحك بها اطلاقاً. 

 

                                  ( هل تعرفين اتيكيت الاعتذار عن الدعوات؟)

 

  • خلال العرض، ورغم تعلّقك البالغ بهاتفك، يهمّ القواعد والاصول أن تنبّهك الى ضرورة التخلّي عن الجوال خلال العرض ولو حتّى عن الدردشة حرصاً على احترامك لتفاصيل العرض، وراحة الآخرين. 

 

  • قد تزعجك تصرّفات بعض الحاضرين، ولكنّك لست أبداً الشخص المنوط إعطائهم الملاحظات أو اسكاتهم، لذا من المهمّ أن تلتزمي الصمت حيال هذا الأمر، وأن تطلبي المساعدة من المضيفين المتجوّلين. 

 

  • قضاء الحاجات العضوية، أو الخروج من الصالة لأي سبب ما، لا يجوز الاّ خلال الاستراحات، فالتزمي عزيزتي بهذه القاعدة التي يخرقها الكثيرون، غير آبهين لتعليمات الاتيكيت. 

 

                              ( 7 أخطاء تحرّمها اتيكيت المحادثة!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية