هل أنت مسرفة؟

هل أنت مسرفة؟

نصائح لتوقير مصاريفك

كيف تديرين مصاريفك؟

ias
  • لادارة مصاريفك باحكام يجب أن تعريفها بشكل مفصّل ودقيق. لذا دوّني على دفتر صغير كل مدفعوعاتك لمدّة شهر كامل. وفي نهاية الشهر لوّني بالأخضر المصاريف التي لا مفرّ منها (فاتورة جوالك، احتياجاتك الشخصية …) واستعملي الأحمر لتلوين المصاريف التي يمكنك تقليصها أو الاستغناء عنها نهائياً في الفترة القادمة (أكثر من أحمر شفاه واحد بألوان متقاربة، ملابس لم ترتديها أبداً…)

  • فنّدي على سريرك كلّ أغراضك الشخصية (عدّة الماكياج، حقائبك، أكسسواراتك..). عندها يمكنك التمييز بين ما تملكين منه الكثير وما تحتاجين فعلاً لاقتنائه. فمتى تتسوّقين لن تتسرعي في شراء كلّ ما تقع عينك عليه لأنّك تعرفين جيّداً ما يختبىء في تلك الغرفة "المدججة" بالبضائع!

 

 

  • لتجنّب الانفاق من دون رقابة لا تأخذي معك كلّ مالك عند الخروج مع الصديقات. اتركي بطاقات الائتمان محفوظة في المنزل وضعي في جيبك مبلغاً بسيطاً. فلن تقعي في التجربة لأنّك لا تملكين ثمن كلّ ما سيعجبك!

    • لكنّ اتّباع أسلوب التوفير لا يعني حرمان نفسك والعيش تحت ضغط اضافيّ! كلّ ما ننصحك به هو ادارة مصاريفك ليس الاّ. إذاً لا ترهقي نفسك في التوفير لأنّك سرعان ما ستعودين الى الانفاق غير المبرر، بل تحكّمي بأموالك واصرفيها باتّزان وروية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية