هل الانف ينمو؟

هل الانف ينمو؟

هل الانف ينمو؟ سؤال يكثر طرحه وخصوصا في طور التقدم بالعمر. فالأنف من أعضاء الجسم التي ينظر اليها في أغلب الأوقات الانسان فهو له التأثير الاكبر على شكل الوجه وجماله، مع العلم أنّ الأنف الكبير بصمة جمال متميزة لدى نجمات هوليوود!

ias

يتقلص حجم الانسان مع التقدم في العمر فهل الأنف أيضا؟ وما هي الاسباب؟ وهنا نذكرك بـ 5 نجمات خضعن لعملية تجميل الأنف لن تصدقي الفرق!

ما تقوله الدراسات

أثبتت دراسات طبية أن الأنف يستمر في النمو مع تقدم الانسان في العمر، مثله مثل الأذن. ويعود ذلك الى تكونه من خلايا غضروفية لها خاصية الاستمرار في النمو مع العمر. وهنا نذكر أن أن حجم النمو يكون عدّة ملليمترات، عكس الاذن الذي يمكن أن يصل نموها لسنتيمتر. الأنف والأذن يختلفان عن باقي أعضاء الجسم الذي تتألف من أنسجة ضامّة وألياف نسيجيّة تترهل مع مرور الزمن. الغريب أن نمو الانف وزيادة حجمه يزيد من صنع المخاط الذي بدوره يزيد من المناعة لدى الانسان، التي تضعف أساسا مع العمر.

طرق طبيعية لتصغير الانف

هناك العديد من الطرق لتصغير الأنف مثل تمارين اليوغا، أو الحقن بالمواد الكيميائية، أو أخيرا عبر تطبيق بعض الوصفات الطبية مثل الزنجبيل والماء، أو زيت الخروع وزيت اللبة، أو خل التفاح والزنجبيل وأخيرا خميرة البيرة. ونختم مع كونتور الانف الكبير خطوة بخطوة لاطلالة متناسقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية