هل الثعلبة معدية وما هي اسباب ظهورها؟

هل الثعلبة معدية واسباب ظهورها

هل الثعلبة معدية من الاسئلة التي تشغل بالك وياسمينة ستقدم لك الجواب خصوصاً في حال كان احد افراد عائلتك يعاني من هذه المشكلة الصحية لتعرفي طريقة التعامل معها.

ias

الثعلبة هي من المشاكل التي يمكن ان تعاني منها نتيجة اسباب عديدة من الضروري ان تتعرفي عليها اضافة الى معرفة طريقة التعامل معها للحد من تساقط الشعر.

ما هي الثعلبة؟

الثعلبة هي من المشاكل الصحية التي تتسبب في تساقط الشعر، وهي من المشاكل الصحية الشائعة لدى الاشخاص دون الـ 20 سنة، وهي تحدث في حال قيام الجهاز المناعي بمهاجمة بصيلات الشعر عن طريق الخطأ.

اسباب الثعلبة:

هناك العديد من الاسباب التي يمكن ان تتسبب في ظهور الثعلبة تعرفي عليها.

  • مرض وراثي: يمكن اعتبار الثعلبة في بعض الاحيان من الامراض الوراثية التي نعاني منها، وتلعب الجينات الوراثية الدور في ذلك، خصوصاً في حال كان احد افراد العائلة يعاني منها.
  • اضطرابات في المناعة: ان المعاناة من اضطرابات في المناعة الذاتية، والاشخاص الذي يعانون من مناعة ضعيفة اكثر عرضة للاصابة بالثعلبة، من هنا اهمية العمل على تعزيز مناعة الجسم لحماية نفسك من هذه المشكلة الصحية.
  • الاجهاد والتوتر: ان المعاناة من حالات كبيرة من الاجهاد، ان التعرض لصدمة مخيفة يؤذي الشعر ويمكن ان يؤدي الى اجهاد النظام الدفاعي في الجسم فيهاجم بصيلات الشعر ويؤدي الى ظهور الثعلبة.

هل الثعلبة معدية؟

ان الثعلبة تعتبر من الامراض غير المعدية، ولا يمكن ان تنتقل من شخص الى آخر، نظراً الى العوامل الوراثية والنفسية التي يمكن ان تؤدي الى ظهورها.

إذاً، بعد ان تعرفت على إذا كانت الثعلبة معدية، اكتشفي افضل طريقة لعلاج الثعلبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية