هل الرياضة بعد الاكل مفيدة؟ اليك الجواب

هل الرياضة بعد الاكل مفيدة

هل الرياضة بعد الاكل مفيدة هو من الاسئلة التي تطرحينها على نفسك وياسمينة ستقدم لك الجواب لتتمكني من ممارسة الرياضة بانتظام وبشكل صحي وسليم.

ias

ان فهناك الكثير من المعتقدات بشأن ممارسة الرياضة بعد الاكل الا انك تجهلين في ما اذا كانت صحيحة او خاطئة لناحية فوائدها ام انها تلحق الضرر بصحتك. وهذا هو ما سنكشفه لك.

هل الرياضة بعد الاكل مفيدة؟

ان ممارسة الرياضة بعد الاكل قد يكون مفيداً لناحية المساعدة على تسريع عملية الهضم، الا ان معظم الخبراء يعتبرون انه من الضروري الانتظار لمدة نصف ساعة بعد الاكل خصوصاً في حال كانت الوجبة التي تناولتها تحتوي على كمية كبيرة من الكاربوهيدرات والاطعمة الغنية بالسكر. وهذه الاطعمة بحسب الخبراء يمكن ان تؤدي في حال ممارسة الرياضة مباشرة بعد تناولها الى ردة فعل عكسية ويمكن ان تتسبب في زيادة في الوزن بدل نقصانه.

انواع الرياضة التي يمكن ممارستها بعد الاكل:

  • تمارين التمدد: ان ممارسة تمارين التمدد بعد الاكل سيساعدك على تحفيز الجسم وتحضيره للمارسة الرياضة ويخلصك من حالة الخمول التي تشعرين بها.
  • تمرين تسريع الهضم: من افضل التمارين التي تساعدك على تحفيز عملية الهضم وتسهيلها اضافة الى قدرتها على شد منطقة البطن. ويرتكز هذا التمرين على الاستلقاء على الظهر وحبس البطن الى الداخل لمدة 10 ثوانٍ ثم التنفس طبيعياً كرري هذا التمرين لمدة 10 دقائق.
  • المشي: هي من افضل الرياضات على الاطلاق التي يمكن ممارستها مباشرة بعد تناول الطعام، وننصحك بالمشي لمدة نصف ساعة يومياً لتسهلي عملية الهضم.

بهذه النصائح ستتمكنين من ممارسة الرياضة بشكل صحي بعد الاكل وتعرفي ايضاً على امكان ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية