هل الشاي الاحمر يكثف الشعر وما هي فوائده؟

هل الشاي الاحمر يكثف الشعر

إن كنت تتساءلين هل الشاي الاحمر يكثف الشعر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على أهم فوائد هذا الشاي للشعر وكيف يمكنك إستخدامه لشعرك.

ias

من الأمور التي تجهلينها عن الشاي الأحمر هو أنه يملك العديد من الفوائد الجمالية خاصةً بما يتعلق بالشعر، ومن هنا سنقدم لك أهم هذه الفوائد وإن كان له دور في زيادة كثافته.

هل الشاي الاحمر يكثف الشعر

أثبتت العديد الدراسات الأميركية أن الشاي الأحمر غني بالمواد المغذية للشعر وبمضادات الأكسدة ومادة الكافيين التي تساعد في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. نضيف الى هذا أن هذا الشاي يعمل على زيادة الدورة الدموية وتدفقها الى فروة الرأس مما بدروه يعمل على زيادة كثافة الشعر وتعزيز نموه.

فوائد الشاي الأحمر للشعر

الى جانب قدرته على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، يملك هذا الشاي فوائد اخرى وهي:

  • منع تساقط الشعر: تساعد الخصائص الطبيعية للشاي الأحمر على منع هرمون DHT المسوؤل عن تساقط الشعر، فهو يعمل على إبقاء الشعر متجذراً بقوة في فروة الرأس مما يمنع تساقطه ويعزز نموه.
  • تهدئة فروة الرأس: يحتوي الشاي الأحمر على خصائص مضادة للإلتهابات التي تساعد في منع تهيج فروة الرأس. نضيف الى هذا أن المكونات الموجودة بالشاي الأحمر تزيل خلايا الجلد الميتة مما يساعد في التخلص من الحكة والقشرة.
  • زيادة اللمعان للشعر: إن الشاي الأحمر غني بالفيتامينات خاصةً الفيتامين سي الذي يمنح شعرك اللمعان والقوة ويحميه من أضرار الأشعة ما فوق البنفسجية.
  • تعزيز لون الشعر: يلعب الشاي الأحمر دور كبير في تعزيز لون الشعر والحفاظ على لون الشعر المصبوغ ويمكنه أيضاً العمل على تفتيح لون الشعر من خلال الخلطات الطبيعية منه.
  • علاج تقصف الشعر: كما سبق ذكرنا لك أن الشاي الأحمر غني بالمواد المغذية للشعر وبخائص مضادة للأكسدة التي تساعد في علاج تقصف الشعر وتلفه.

كيفية استخدام الشاي الأحمر للشعر

كثيرة هي الطرق التي يمكنك من خلالها إستخدام الشاي الأحمر للشعر وهي:

  • الميرمية والشاي: من أفضل الخلطات التي تمنع ظهور الشيب في الشعر هي هذه التي تتمثل بنقع الشاي الأحمر مع الميرمية في الماء ووضعه على الشعر لحوالي 15 دقيقة ثم غسل الشعر جيداً.
  • رذاذ الشاي الأحمر: ضعي 3 أكياس من الشاي الأحمر في كوب من الماء الدافئ ورشيه على الشعر للحد من الميكروبات والإلتهابات ولتعزيز لونه.
  • الشاي بعد الشامبو: بعد الإستحمام وإستخدام الشامبو المناسب لشعرك، رشي منقوع الشاي الأحمر على كامل شعرك لحمايته من التلف والتقصف وزيادة لمعانه.

بعد ان تعرفت على فوائد وكيفية استخدام الشاي الأحمر للشعر، إكتشفي ما هي أفضل أنواع الشاي الأحمر في السعودية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية