هل الكحة من اعراض امراض القلب وهل من عوارض اخرى؟

هل الكحة من اعراض امراض القلب

تتعدد الاعراض التي يمكن ان تعاني منها والتي يمكن ان تشير الى معاناتك من مشاكل صحية عديدة ومن امراض القلب. ومن هذه الاعراض الكحة. الا انها ليست العارض الوحيد.

ias

من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هل الكحة من اعراض امراض القلب وما هي الاعراض الاخرى؟

1- الكحة: هي من العوارض الاولى التي يمكن ان تشير الى معاناتك من امراض القلب. والسعال هنا يكون مرتبطاً بالتعب بحيث يرافقه الصفير اثناء النوم وضيق في التنفس. وإذا كانت حدة السعال تشتد اثناء النوم وترتاحين تلقائياً عند الجلوس فهذه دلالة على وجود قصور في القلب.

2- ضيق التنفس: ان ضيق التنفس هو شعور المريض بالتضايق والتعب عند التنفس ويمكن ان يعود ذلك الى فشل في القلب. الا انه من الصعوبة ان تقومي بالتميز عند ضيق التنفس بين امراض القلب والرئة من هنا ضرورة استشارة الطبيب المختص.

3- التعب: ان الشعور بالتعب الدائم والذي يدل على وجود مشكلة في القلب هو الذي تشعرين به بشكل مفاجئ او بعد القيام بنشاط ما لم يشعرك بالتعب من قبل مثل الصعود على الدرج او المشي الى المنزل وهنا من الضروري ان تقومي باخد موعد من طبيبك المختص.

4- الخفقان: ان الشعور بالخفقان يبدأ عندما تشعرين بتسارع او بطء دقات القلب، وان كانت غير منتظمة عن وضعها الطبيعي. غالباً ما يمكن التخلص من الخفقان عبر الابتعاد عن بعض العادات السيئة مثل الافراط في تناول القهوة او المشروبات الغازية. أما بعد تعديل العادات إذا استمر الخفقان فان ذلك يشير الى امراض في القلب وفي بعض الاحيان قد تكون حالة تهدد الحياة.وهنا ضرورة التدخل الطبي.

5- تورم في الساقين والقدمين: ان تورم الساقين والقدمين مؤشر الى وجود مشكلة محددة في القلب ووجود قصور فيه. وهذا يدل على ان القلب غير قادر على ضخ الدم الى الجسم بطريقة صحيحة فهو يعود الى الاوعية الدموية في الاسفل ويتسبب بالانتفاخ.ويمكن ذلك ان يؤثر ايضاً على صحة الكلى.

إذاً، بعد ان تعرفت على هل الكحة من اعراض امراض القلب، هل تعانين من عوارض اخرى؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية