هل الكينوا هي البرغل؟

هل الكينوا هي البرغل؟

لا شك اننا سمعنا مرارا هل الكينوا هي البرغل ولا شك ان السؤال مبرر نظرا للتشابه بين هذين النوعين من الحبوب، واليوم سنخبرك بابرز وجوه الشبه والاختلاف، وسنمنحك كل المعلومات التي تحتاجين معرفتها. ومن المعروف أن للكينوا فوائد صحية خارقة تجعلها من اجود انواع الحبوب. 

ias

قد يكون تضاعف الاهتمام بالكينوا في السنوات الاخيرة نظرا لفوائده الصحية الكبيرة، ودخوله في غالبية انواع الريجيم والحميات الغذائية.

الكينوا ليس برغل! والفروقات هي التالية:

  • نوع الحبوب: الكينوا هي عبارة عن بذور يرجع أصلها إلى جبال الأنديز وشعوب الإنكا هي أول من قامت بزراعتها للمرة الاولى من التاريخ، أما البرغل فهو القمح المجروش قبل طهيه و هو أحد أشهر المأكولات الشعبية في مختلف البلاد العربية.
  • السعرات الحرارية: الكوب الواحد المطبوخ من الكينوا يحتوي 222 سعرة حرارية وهي تقريبا ضعف النسبة الموجودة في البرغل لان كوب البرغل الواحد المطبوخ يحتوي 112 سعرة حرارية.
  • الفوائد الغذائية: يحتوي الكينوا نسبة أكبر من المغذيات الكبيرة macronutrient و الصغيرة micronutrient، حيث ان تناول كوبين من البرغل يعادل في قيمته الغذائية كوب واحد من الكينوا.
  • الالياف الغذائية: يحتوي كوب واحد من الكينوا 5 غرام من الألياف الغذائية ، بينما يحتوي كوب البرغل الواحد 12 غرام من الألياف الغذائية. 
  • الفيتامينات والمعادن: عند المقارنة في هذا السياق، نجد ان الكينوا تحتوي نسبة فيتامينات و معادن أكثر بقليل من البرغل ولكن في النهاية كلاهما لديهما القيمة الغذائية نفسها تقريبا.

اكتشفي ختاما فوائد بذور الكينوا للعناية بجمال البشرة والشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية