هل المقابلة الشخصية تعني القبول؟

هل المقابلة الشخصية تعني القبول؟

قد يتساءل اي مقدم على العمل هل المقابلة الشخصية تعني القبول وفي الواقع ان الامر يعتمد على المؤسسة بحد ذاتها، فالبعض منها تجدها قبولا والبعض الاخر مجرد لقاء. بعد كتابة السيرة الذاتيه من دون اخطاء وبشكل محترف، وارسالها، تتلقى اتصالا من احدى الشركات، من اجل الحضور للقائك في الشركة، وهنا سيراودك هذا السؤال مرات ومرات.

ias

غالبا ما تختلف انظمة المؤسسات عن بعضها البعض، فبعض الشركات تتصل من اجل اجراء المقابلة الشخصية، وهنا لا داع للشعور بالتفاؤل لان هذه الشركات تفضل لقاء المقدم على الوظيفة شخصيا، وهذا لا يعني انها قبلته، بل تجد في اجراء المقابلة فرصة للتعرف الحقيقي عليه، ومعرفة مدى صدق الكلام وجديته الموجود في السيرة الذاتية.

في الجهة المقابلة، هناك بعض الشركات التي تقرا بتمهل كل السير الذاتية، وتتصل فقط بالمؤهلين لاخذ الوظيفة، هنا يمكن القول ان المقابلة الشخصية معها هي اجتياز الشخص نصف الطريق، ويمكن معرفة ما اذا كانت الوظيفة قريبة ام لا من طبيعة الاسئلة فيها ومن الطابع العام للقاء.

الامور التي تبشر بالخير خلال المقابلة الشخصية

من ابرز الامور التي تبشّر بالخير خلال المقابلة الشخصية هي التحدث بشكل دقيق عن المسؤوليات، والايجابية في الحديث، والحصول على موعد آخر لاجراء مقابلة ثانية، والتركيز على المدة التي تحتاجها من اجل ترك العمل السابق.

اعرفي ختاما كيف تجاوبين على اسئلة المقابلة الشخصية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية