هل المناكير يبطل الوضوء؟ هذا هو الحكم

هل المناكير يبطل الوضوء

ان سؤالك الدائم: هل المناكير يبطل الوضوء ؟ غالباً ما تبحثين عن الاجابة المناسبة عليه، مثل تركيب الاظافر الاصطناعية والوضوء. لذلك، "ياسمينة" ستقدم لك الاجابة.

ias

1- حكم المناكير:

ان الوضوء يتم قبل الصلاة عادة من أجل تطهير وتنقية البشرة وبالتالي فان تطبيق المناكير على الاظافر سينمنع وصول الماء الى منطقة الاظافر وهي تعتبر جزءاً من البشرة.

ويستشهد العديد من العلماء بكلام النبي محمد صلى الله عليه وسلم القائل: "إذا وجدت الماء ، فدعه يمس بشرتك". ما يدل على اهمية وصول الماء الى مختلف اجزاء البشرة والتخلص من كل ما يمكن ان يحجب ذلك.

2- مناكير حلال؟

ولأن المرأة العربية معروف عنها انها تسعى دائماً لأن تتمتع باطلالة جذابة وتقدم العناية المثالية ببشرتها، الى جانب اظافرها، فكان من الضروري على الماركات العالمية البحث عن حل لمشكلة الوضوء وتطبيق المناكير حتى تحافظي على اظافرك الجذابة.

فهذه الماركات عمدت الى تصنيع مناكير "حلال" كما اطلق عليها، وهذا المناكير تستطيعين الحفاظ عليه وعدم ازالته اثناء عملية الوضوء، لان تركيبته الخفيفة تسمح بوصول الماء الى اسفله وبالتالي الى البشرة التي يغطيها المناكير.

وندكر من هذه الماركات شركة التجميل الكندية Inglot التي قامت صناعة طلاء اظافر اسلامي اطلق عليه اسم Breathable Nail Enamel O2M، هو الذي يساعد الاظافر على التنفس ووصول الماء اليها.

كذلك، قد ينصحك بعض العلماء باستبدال المناكير بالحناء فهو يعتبر من المكونات التي إذا طبقتها على اظافرك لن تبطل عملية الوضوء ولا ضرورة لازالتها.

إذاً، بعد ان تعرفت على حكم الوضوء وتطبيق المناكير، من الضروري ان تحرصي دائماً على التنبه الى مختلف التفاصيل المتعلقة بأداء الواجبات الدينية، خصوصاً إذا كنت سيدة تقدم العناية الدائمة باظافرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية