هل الناموس ينقل امراض الدم ويعرضك لامراض خطيرة؟

Face, Person, Human

ان الناموس يعتبر من الامور التي نتعرض لها كثيراً ألا اننا نتخوف دائماً من ان تعرضنا لسعة الناموس لمشاكل صحية خطيرة ونحن بغنى عنها.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هل الناموس ينقل امراض الدم وبعض الامراض الخطيرة؟

ان لسعة الناموس يمكن ان تتسبب في انتقال بعض الامراض الينا وهي تتلخص بالامراض التالية:

1- حمى الوادي المتصدع: هو مرض فيروسي حيواني المنشأ يصيب الحيوان والانسان، نسبة الوفيات في هذا المرض هي بالمئة. من اعراض الحمى الصداع وآلام العضلات، خلل في وظائف الكبد، إعياء وغثيان، آلام في الظهر، فقدان التوازن، وفي هذه الحالة من الضروري ان تحرصي على تلقي العلاج المناسب لدى الطبيب المختص.

2- الملاريا: يمكن للبعوض ان ينقل مرض الملاريا يقوم بتدمير كريات الدم البيضاء ويترافق مع مجموعة من الاعراض منها الحمى، فقر الدم، تضخم الطحال، الرعشة، القشعريرة، التعرق، الصداع الشديد، القيء، آلام العضلات، براز يحتوي على الدم. هذا المرض من الامراض الفتاكة التي تحتاج الى علاج دقيق ومستمر بمتابعة الطبيب.

3- الحمى الصفراء: يمكن للبعوض ان ينقل مرض الحمى الصفراء، وهو مرض فيروسي يدمر الانسجة وخصوصاً الكليتين والكبد ونادراً ما يموت الناس منها. بعد لسعة البعوض بتسعة ايام تبدأ أعراض هذا المرض عبر الشعور بالحمى والصداع والدوار والامساك والم شديد ومستمر في العضلات كما ومن ابرز العوارض تغير لون البشرة الى الاصفر.

4- مرض زيكا: هو من الاوراض الوبائية التي انتشرت أخيراً، وتشمل اعراضه الحمى، التعب الدائم، الطفح الجلدي، الصداع، آلام في العضلات والمفاصل، وغالباً ما تكون هذه الاعراض خفيفة وتستمر لمدة تتراوح بين يومين الى سبعة ايام ويحدث تشوهات خلقية في حال اصيبت به الام خلال الحمل.

إذاً، بعد ان تعرفت على هل لسعات الناموس ينقل امراض الدم وبعض الامراض الخطيرة، ندعوك الى التنبه واستشارة طبيبك المختص عند ظهور اي من هذه العوارض عليك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية