هل بإستطاعتنا وضع مزيل العرق على القدمين؟

رائحة القدم الكريهة

نعاني دائماً من الرائحة الكريهة في القدم، وبالتحديد في فصل الصيف حيث الحرارة المرتفعة تؤدي إلى تعرّق القدم بكثرة، لهذا السبب نقدّم لكِ عدداً من النصائح التي تمنع ظهور هذه المشكلة وتعالجها في الوقت نفسه.

ias

من الأفضل أن تتجنّبي الأحذية المصنوعة من البلاستيك أو الأقمشة الإصطناعية واستبدالها بحذاء مصنوع من القطن بنسبة 100%. فاختيار الحذاء المناسب سيجنّب قدمكِ التعرّق والإصابة بالإلتهابات التي ينتج عنها الروائح الكريهة!

وإلى جانب تغيير الحذاء، عليكِ فرك القدم بهدف تقشير الجلد الميت بفعالية أكبر، إذ إن البكتيريا تجد في الجلد الميت المكان المناسب لتبيت فيه. وبعد التقشير إغسلي قدمكِ وجفّفيها جيداً قبل وضع كريم مضاد للعرق بعد اختيار الكريم المناسب لمشكلتكِ.

هذا النوع من الكريمات يساعد على تنظيم عملية إفراز العرق في حين أن مزيل العرق الذي نستخدمه تحت الإبط، والذي يعتقد البعض أنه الحل المثالي لعلاج الروائح الكريهة في القدم، يساعد فقط على إخفاء الروائح البشعة بدلاً من مكافحتها ومنع ظهورها مجدداً!

أما نصحيتنا الأخيرة فهي بسيطة جداً نختصرها برش النشا أو بيكاربونات الصوديوم في أسفل الحذاء، فالبودرة ستعمل على إمتصاص العرق بدلاً من بقائه في الجوارب والقدم لفترة طويلة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية