هل تتجرأين وترتدين هذا القماش الملفت والفاضح فقط لأنه موضة في عام 2018؟

اكتشفي القماش الجريء الرائج في عام 2018

نتكلّم دائماً عن الصيحات الرائجة في عالم الأزياء ونسلّط الضوء على القصّات التي تسيطر من موسمٍ إلى آخر. كذلك، نعرض عليكِ دائماً أبرز الألوان التي يمكنكِ اختيارها من موسمٍ إلى آخر كما بعض الأقمشة التي يجب أن تختاري بها ملابسك كي تكتمل إطلالتك وتعكس موضة الموسم.

ias

حديثنا التالي عن قماشٍ معيّن برز على منصّات عروض الأزياء في أسابيع الموضة العالمية المختلفة من نيويورك وميلانو ولندن وحتى باريس ورأيناه مثلاً في مجموعات سان لوران كما Y Project و Alice Mccall وفندي وغيرها من دور الأزياء العالمية. إنّنا نتكلّم عن القماش الشفاف المعروف بموضة الـ Sheer، هذا القماش الذي يكشف عن ملابسك الداخليّة أو عن أجزاء من جسمك ولكن الذي يبرز هذا العام تحديداً كقطعة من القماش يمكن أن تكون عبارة عن فستان أو فقط تنورة أو معطف أو قميص ترتدينها فوق ملابسك وليس بالضروريّ أن تعتمدينها لوحدها فوق الملابس الداخليّة، فهل من الممكن أن ترتدي هذا القماش الجريء فقط لأنّه موضة هذا العام؟

الجواب طبعاً لديكِ وستايلك وشخصيّتك تحدّدان ذلك ولكن ما يمكن نحن أن نقوله حول هذا الأمر هو أنّه يوجد بعض القواعد أو الأصحّ تعبيراً، بعض النصائح لاعتماد هذا القماش وضمان الحصول على إطلالة لا تبدو مبتذلة، كيف؟

كيف تنسّقين هذا القماش الجريء لإطلالة غير مبتذلة؟

القماش الشفاف موضة في عام 2018 هل ترتدينه

ببساطة، حاولي قدر المستطاع عدم تنسيقه لوحده فوق الملابس الداخليّة واعتمديه لإضفاء لمسة حيويّة ملفتة تعكس أنّك فاشينيستا ورائدة في عالم الموضة وذلك من خلال اختيار تنورة أو فستان بهذا القماش الشفاف مثلاً وتنسيق هذه القطعة فوق البدلة الرسمية وجعلها حيويّة أو فوق السروال الرسمي المنسّق مع القميص الكلاسيكيّ أو حتى فوق الجينز وأيّ قطعة عادية تعتمدينها معه أكنتِ ترتدين القميص أو الكنزة العادية الأساسيّة.

أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى المعطف أو القميص بهذا القماش الشفاف وتنسيقه مع التنورة الرسميّة السكينيّ أو المثنيّة لا سيّما إن كانت منسّقة مع الكنزة العادية أو القميص.

كذلك، يمكنكِ إضافة هذا القماش الشفاف فوق الفستان الكلاسيكيّ باللون الواحد أكان عبارة عن فستان أسود LBD أو فستان جلديّ أو مخمليّ أو بأيّ قماشٍ فاخر آخر وذلك لكسر كلاسيكيّة وفخامة هذا الفستان وجعله قطعة حيويّة ولكن ننصحكِ أن ترتدي حينها الأحذية طويلة الساق وليس الأحذية الكلاسيكيّة المروّسة وذلك تجنّباً لإظهار ساقيك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ طبعاً إعتماد هذا القماش الشفاف فوق الملابس الداخلية ولكن حينها إحرصي أن تختاريها بقصّات مناسبة فلا تكون الملابس الداخلية جريئة أي يمكنكِ ارتداء السروال الداخلي على شكل شورت كما حمالة الصدر الـ Bralette أو بأسلوب رياضيّ أو على شكل Bandeau كما يجب أن تكون إحدى القطع محتشمة كأن ترتدي القميص شفافاً ولكن مع سروال كلاسيكيّ رسمي وليس مع تنورة أو التنورة قصيرة ومع قميص كلاسيكيّ أو كنزة بقصّة محتشمة على الصدر أي مع ياقة محتشمة وأكمام طويلة.

كيف ترتدين القماش الشفاف بطريقة لا تبدو اطلالتك مبتذلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية