هل تتمتعين بشعر صحي؟! اليك معدل نموه الطبيعي في الشهر

هل تتمتعين بشعر صحي؟! اليك معدل نموه الطبيعي في الشهر

لا شكّ بأنك واحدة من النساء اللواتي يتمنين التألق دائماً بشعر صحي وطويل، الا أن هناك بعض العوامل أحياناً التي تحول دون الحصول على النتيجة التي تتمنينها إن كان بسبب تغير الطقس أو نقص الفيتامينات في الجسم أو بسبب مشاكل أخرى اكتشفيها مع ياسمينة. ولأن ياسمينة حريصة كثيراً على إطلالة المرأة العربية إختارت أن تكشف لك الطّريقة المثالية لتعلمي إن كان شعرك ينمو بطريقة صحية أم عليك العناية به بشكل أفضل.

ias

إن نمو الشعر لا يتوقف أبداً الا في حال تعرّضه لإلتهابات في البصلة أو لحوادث موضعية تمنع ذلك، ولا تخافي في حال لاحظت تساقط بعض الخصلات بشكل يومي لأن فروة الشعر تخسر يومياً ما بين 40 و 50 شعرة وهذا أمر طبيعي جداً يدخل في عملية نمو الفروة وتجدد الخصلات وفي المناسبة تعرفي على أفضل خلطة طبيعية تساعد في تسريع نمو الشعر.

أما لمعرفة ما إذا كان شعرك صحي وينمو بشكل مثالي، ما عليك سوى مراقبة معدّل نموّه الطّبيعي شهرياً، وهو يتراوح عادة ما بين سنتمتراً واحداً و1.25 سنتمتر. 

لكن في المقابل، وفي حال لاحظت حدوث بطء في نموّ الشعر أو توقفه عن ذلك لمدة شهرين على التوالي بالإضافة الى تساقط الخصلات أثناء الإستحمام بكمية مخيفة، لا بدّ في هذه الحالة من إستشارة طبيب والخضوع لفحوصات مخبرية من أجل التأكد من نسبة الفيتامينات والحديد في الدم وفي المناسبة إكتشفي أفضل 5 أطعمة تمنع تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية