أتملكين الحواجب المناسبة لوجهك أم أنك بحاجة للتعديل بشكلها؟

أتملكين الحواجب المناسبة لوجهك أم أنك بحاجة للتعديل بشكلها؟

ليس من السهل أبداً أن تنجحي برسم الحواجب المثالية لشكل وجهك وعيونك وشخصيتك! فهي مهمة صعبة قد تفشل بتحقيقها معظم النساء. ولا شك بأن العنصر الاساسي في هذا المجال هو التعبير الذي يعطيه شكل حواجبك! فإذا منحتك مظهراً دائماً بالحزن، العصبية أو الفرح فتأكدي أن حواجبك بحاجة للتعديل قليلاً.

ias

فكيف تعرفين أن حواجبك مناسبة ومثالية لوجهك؟ وما هي العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل أن تقرّري تغيير رسمة حواجبك أو التعديل برسمتها؟

(هل تطبقين مستحضرات التجميل بشكل صحيح؟ إليك الطريقة المثالية!)

ياسمينة تكشف لك بعض النقاط التي عليك التوقّف عندها في مجال شكل الحواجب، وفي حال عدم وجودها فربما أنت بحاجة الى ارساء بعض التغيرات:

  • المسافة الفاصلة بين الحواجبين: من الشائع القول إن المسافة الفاصلة بين الحاجبين يجب أن تكون بقدر قياس عينك، لهذا السبب قارني المقاسات وعدّلي في رسمة حاجبك إذا كانت قريبة أو متباعدة!
  • التقوس: تخطىء بعض النساء باعتماد تقوّس الحاجب على خطٍ متساوٍ مع حدقة العين، في حين التقوّس يجب أن يبدأ مع بداية عظمة الحواجب، فيعلو عنها قليلاً مشكّلاً بالتالي زاوية الحاجب المثالية وغير المبالغ بها! فإذا كانت الزاوية مرتفعة كثيراً أو بعيدة عن عظمة العين، احرصي على التخفيف من حدتها، فهي توحي بأنك غاضبة أو حادة الطباع!
  • طرف الحاجب أو نهايته: نهاية الحاجب لا يجب أن تكون قصيرة جداً أو طويلة وممتدة الى ما بعد حدود العين، وهي غالباً ما تكون عند الخط المائل الذي يجمع بين زاوية العين وعظمة الحاجب!

اقرئي المزيد:أخطاء جمالية لا ترتكبيها قبل يومين من الدورة الشهرية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية