هل تحصلين على قسط كاف من النوم؟ اختبار الملعقة يكشف لك ذلك!

هل تحصلين على قسط كاف من النوم؟ اختبار الملعقة يكشف لك ذلك!

هل تحصلين على قسط كاف من النوم؟ اختبار الملعقة يكشف لك ذلك!بعد ساعات الليل الطويلة، غالباً ما يسيطر علينا شعوراً هائلاً بالتعب والنعس عند الاستيقاظ في الصباح! ويحدث أن نتساءل عن السبب الذي قد يؤدي الى هذه الحالة غير المألوفة! فهل تنتج هذه الظاهرة عن حاجتك الاضافية للنوم؟ وهل يحصل جسمك على قسط غير كافٍ من الراحة؟

ias

لاكتشاف حقيقة الامر، طور الدكتور ناتانيل كليتمان من جامعة شيكاغو الاميركية اختباراً مبتكراً وسهلاً، يعتمد أساساً على الملعقة، ويساعد خوضه على معرفة نسبة النوم التي تحصلين عليها، ويسمح لك بالكشف إذا ما كنت تحصلين على ما يكفيك من الراحة أو أنك تحتاجين لتغيير عادات النوم الخاصة بك! ويمكن اختصار هذا الاختبار بالخطوات التالية:

  • استعدي للاختبار من خلال تحضير ملعقة معدنية صغيرة وصينية معدنية أيضاً.
  • في فترة بعد الظهر وفي غرفة هادئة ومعتمة، ضعي الصينية على الارض في جانب السرير، واحملي الملعقة بيدك ثم استلقي على السرير.
  • انظري الى الساعة وتذكري الوقت جيداً ثم حاولي الاستغراق في النوم.
  • عندما تغدقين في النوم ستقع الملعقة من يدك، وستسقط تلقائياً على الصينية، هذا ما سيفتعل صوتاً كافياً لايقاظك.
  • عندما تستيقظين انظري فوراً الى الساعة واستنتجي الفترة التي احتجتها لتنامي، فإذا مرت خمس دقائق قبل أن تستغرقي في النوم فهذا يدل الى أنك متعبة وتحتاجين الى تخصيص المزيد من الوقت للنوم! أما إذا تتطلّب استغراقك في النوم 10 دقائق فهذا يعني أنك تنامين بشكل متقطع في الليل. وفي حال احتجت الى 15 دقيقة أو أكثر للنوم فأنت تنالين قسطاً كافياً من النوم.

اقرئي المزيد: 5 أسباب مفاجئة تختبئ وراء رفة العين المزعجة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية