هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية؟

هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية

هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية هو سؤال تسأله العديد من النساء اللواتي تفرطن في ممارسة التمارين الرياضية، تعرفي على صحة هذا الموضوع مع ياسمينة.

ias

هل تدل آلام العضلات على فعالية التمارين الرياضية

تهتم النساء كثيراً بممارسة التمارين الرياضية باستمرار وذلك نظراً للفوائد التي تملكها على الصحة، فأغلبية النساء تسعى للحصول على جسم رشيق ومتناسق للمحافظة على إطلالة جذابة ومتناسقة. من الممكن احياناً ان تفرط النساء في ممارسة التمارين الرياضية ممّا يؤدي الى الشعور بالآم في العضلات، فهل هذه الالآم تدل على فعالية التمارين الرياضية؟

نفت الكثير من الدراسات والمختصون بوجود أي علاقة بين آلام العضلات وفعالية التمارين الرياضية، فهذه الآلام ليست ناتجة سوى عن الافراط في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية مما بالتالي يؤدي الى تمزق وانهاك بنية العضلات. ولكن تجدر الاشارة هنا ان من الممكن ان تدل هذه الاوجاع ان الشخص يستفيد من التمارين ولكن عليه التنبه الى القدرة التي تستطيع هذه العضلات على تحملها، فمن من المُفضل عدم تحميل العضلات الطاقة الكبيرة لكي تتجنب الأذى والاوجاع.

كيفية التخلص من آلام العضلات

للتخلص من هذه الآلام والاوجاع المزعجة، من المُفضل اتباع اهم النصائح والارشادات:

  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية لمدة 4 أيام.
  • وضع القليل من الثلج على المطقة المصابة.
  • أخذ حمام ساخن لتسريع الدورة الدموية.
  • الحرص على أخذ أقساط كافية من النوم والراحة.
  • تجنبب حمل الاشياء التي تملك الوزن الكبير.
  • القيام بالتدليك.
  • ممارسة رياضة المشي او السباحة.

اذاً، لا شك ان ممارسة التمارين الرياضية هو بالأمر المفيد والصحي ولكن الإفراط منه من الممكن ان يسبب بعض الأضرار، وذا كنت تعانين من اوجاع الظهر، إليك اهم النصائح للتخلص منها من دون اللجوء الى الدواء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية