هل ترتدين مجدّداً هذا السروال الذي كان رائجاً في التسعينيات؟

اكتشفي موضة الـ Pedal Pusher اي السروال بطول الركبة

تسميات مختلفة كنّا نطلقها على قصّة السروال أو الجينز هذه، فبعضنا كان يطلق عليها اسم Pantacourt وبعضنا يدرك أنّ الاسم الفعليّ لهذه القصّة هو Pedal Pusher ولكن ومهما اختلفت تسمياتنا لهذا السروال أو الجينز الذي يصل طوله حدّ الركبة، فإنّ هذا لا يعني أنّكِ لم ترتديه في التسعينيات وإن كنتِ أكبر سناً في الخمسينيات والستينيات.

ias

بيلا حديد تعتمد موضة السروال بطول الركبة وتختاره مقطعا

ولكن ماذا إن قلنا لكِ أنّ هذه القصّة عائدة هذا الموسم وبقوّة؟ هل ترتدينها مجدداً؟ في الحقيقة، إنّ موضة هذا السروال تبرز مجدداً هذا الموسم إذ بدأنا نرى العديد من النجمات يعتمدنها وذلك بعدما أن كنّا رأيناها تلمع على منصّات عروض الأزياء.

السروال بطول الركبة موضة تعود في عام 2017

ولعلّ جنيفر لورنس وخلال حضورها عرض أزياء ديور لصيف 2017 كانت الأبرز في لفت الأنظار لاعتمادها هذه الموضة واختيارها جينز بطول الركبة وها هي، بيلا حديد، مؤخراً ترتدي هذه الموضة وتختار سروالاً مقطّعاً وكأنّها تؤكّد أنّ هذه القصّة موضة عائدة من دون شكّ.

فماذا تنتظرين؟ ضمّني خزانتك بسروالٍ أو جينزٍ بطول الركبة واختاريه إما مقلّماً أو مقطّعاً أو بقماشٍ عاديّ أو حريريّ بـ أسلوب البيجاما أو من الدنيم أي الجينز ولكن كيف تنسّقينه؟

جنيفر لورنس ترتدي الجينز بطول الركبة في عرض ديور 2017

ببساطة، يمكنكِ تنسيق هذا السروال مع التوب القصيرة Crop Top أو مع الكنزة القصيرة حيث ترتدين مع الخيار الأوّل أحذية الـ Slippers المسطّحة أو أحذية الـ Sling back بالكعب العريض الصغير أما مع الخيار الثاني فيمكنكِ اختيار حذاء الكاحل أو الحذاء طويل الساق لا سيّما أنّه من الرائج تنسيق الحذاء الطويل تحت الجينزات أو السراويل القصيرة أو التنانير بالطول المتوسّط.

أيضاً، يمكنكِ تنسيق هذا الجينز أو السروال مع القميص الكلاسيكيّ حيث تختارين إما الأحذية الرسميّة الكلاسيكيّة أو أحذية الـ Brogue أو اللوفر الرجاليّة لإطلالة تعكس أسلوب الـ Minimalism أو مع الـ T Shirts أو التوبات العادية Basic أو المقلّمة وذلك لإطلالة تعكس أسلوب الستينيات بامتياز والذي اشتهرت به جاكلين كينيدي حيث ترتدين مع هكذا إطلالة أحذية الباليرينا الكلاسيكيّة أو اللوفر المسطّحة.

أخيراً، يمكنك ِ جعل هذا السروال قطعة كلاسيكيّة حيث ترتدين معه سترة رسميّة مثلاً أو توب عادية مع حذاءٍ بكعبٍ صغير رفيعٍ Kitten Heels.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية