هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها؟

هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها؟

ردت المملكة العربية السعودية على سؤال هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها من خلال اهم القرارات التي انجزتها والتي اعطت فيها المرأة هذا الحق التاريخي. فقد تمّ إقرار انلا ولاية على المراة فى السفر.

ias

فقد صدر رسمياً في اول اغسطس 2019 ان هذا القرار حيث تسمح المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخها للمرأة السفر من دون الحاجة إلى موافقة ولي الأمر، ويمكن القول ان هذا القرار يمكن ان يضاف بقوة الى انجازات المملكة في عهد ولي العهد محمد بن سلمان.

تفاصيل القرار

تنص هذه القرارات على أن جواز السفر السعودي يمنح "لكل من يقدم طلباً بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية"، وأن أي شخص يزيد عمره عن 21 عاما ليس بحاجة إلى إذن للسفر. وبهذا صار للمراة الحق في السفر من دون يرافقها زوجها او ابيها او اخيها، وهنا لا بد من رفع القبعة لامراة حاربت وناضلت من اجل الحصول على حقوقها. 

> علقت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، سفيرة المملكة في أميركا على هذا القرار قائلة:" نعرب عن سعادتنا من قرار المملكة بإدخال تعديلات على نظام وثائق السفر والأحوال المدنية والتي تهدف إلى رفع مكانة المرأة داخل المجتمع السعودي،

وقبل الختام، كان لافتا تعليق الممثلة التركية بيرين سات على منح المرأة السعوديّة حق السفر من دون ولاية واعربت عن فرحها بالقرار وايدت المساواة بين الجنسين، ناشرة صورة لمجموعة من النساء السعوديات على صفحتها الرسمية على انستغرام. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية