هل تستيقظين في الساعة نفسها كل ليلة؟ اليك السبب

هل تستيقظين في الساعة نفسها كل ليلة؟

من المعروف أن للنوم فوائد صحية كثيرة خصوصاً أنه ينعكس بشكل مباشر على مختلف وظائف جسم الانسان وكيفية عملها وبالتالي يجب على الفرد أن يحظى بقسط من النوم الهادئ كل ليلة.

ias

علماً أن نسبة كبيرة تعاني من مشكلة الأرق، نتيجة الضغوطات اليومية والتوتر الدائم والقلق، فتلجأ الى مختلف الوسائل العلاجية لحلّ هذه المشكلة، نظراً لانعكاس هذه الازمة على جسم الانسان خلال النهار.

إلاّ أن البعض، ولعلّك منهم، يعاني من مشكلة الاستيقاظ في الساعة نفسها كل ليلة، علماً أن لهذه الظاهرة تفسيراً منطقياً وعلمياً بعيداً من الصدف.

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

الاستيقاظ من النوم بين التاسعة والحادية عشر مساء

إن أغلبية الناس تلجأ الى النوم في هذا الوقت الممتد بين التاسعة والحادية عشر من مساء كل يوم.

وبالتالي، فإن مواجهة الصعوبة في النوم تعود الى مشكلة من التشتّت الفكري والنفسي أو التوتر والقلق الذي يعاني منه الفرد خلال فترات النهار.

كما أن تناول الطعام في هذا الوقت المتأخر قد يؤدي الى هذه الصعوبة في النوم.

الاستيقاظ من الساعة الحادية عشر ليلاً حتى الواحدة فجراً

إذا كنت تستيقظين، يا عزيزتي، خلال هذه الفترة الزمنية فهذا ناجم عن خيبة أمل عاطفية تعانين منها أو بسبب سلسلة من الخلافات والمشاكل الصعبة والكثيرة التي تحصل مع الحبيب أي بمعنى آخر نتيجة عدم الشعور بالامان العاطفي والراحة النفسية في العلاقة العاطفية مع الشريك. (تعرّفي مع ياسمينة على ماذا تكشف فئة دمك عن صحتك؟)

الاستيقاظ من الواحدة حتى الثالثة فجراً

ترتبط مشكلة الاستيقاظ خلال هذا التوقيت بمشاكل صحية مرتبطة بالكبد والمعدة الى حدٍّ كبير، أو نتيجة توتر كثير وضغط نفسي يصل الى مرحلة من الغضب واليأس، لمختلف الاسباب المهنية والشخصية.

الاستيقاظ من الثالثة حتى الخامسة فجراً

إن المشكلة في الاستيقاظ خلال هذه الفترة الزمنية من الليل تكمن في مشاكل صحية يعاني منها الفرد في الرئتين أو نتيجة حزن شديد يعاني منه الشخص لمختلف الاسباب.

الإستيقاظ من الخامسة فجراً حتى السابعة صباحاً

غالباً ما يكون السبب وراء الاستيقاظ في هذا الوقت هو مشكلة تعانين منها في معدتك أو نتيجة الانعزال العاطفي.

اقرئي المزيد: 5 حيل تشجعك على شرب المياه بكثرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية