هل تشعرين دائما بالبرد؟ اليك بعض الأسباب الصحية

هل تشعرين دائما بالبرد؟ اليك بعض الأسباب الصحية

هل تشعرين دائماً بالبرد بالرغم من دفء الطقس؟! فئة كبيرة من النساء تعاني من هذه المشكلة صيفاً وشتاء وترى نفسها مختلفة عن الأخريات باللبس وردة الفعل حيال البرودة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على صحة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على أهم الأسباب الصحية التي تؤدي بك الى هذا الشعور الدائم والمحرج في بعض الأحيان، وفي المناسبة اكتشفي من وراء لسانك الأمراض التي تعانين منها وأنت لا تعلمين بها

ias
  • عدم شرب كمية كافية من المياه: إن المياه تساعد الجسم في عملية الهضم وتحويل الطعام الى طاقة، وفي حال كنت تعانين من الجفاف هذا مؤشر كبير الى أن جسمك يفتقد للحرارة وبالتالي بحتاجة ماسة الى المياه. من هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة بشرب ليترين على الأقل من المياه يومياً . يُذكر أن المياه تساعد أيضاً الجسم على تكسير الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
  • فقر في الدم: يُعتبر فقر الدم من أهم المشاكل الصحية التي تسبب الشعور بالبرد الدائم لاسيما عند الأطراف. إن النقص في الخلايا الحمراء بالدم يسبب كسل حاد في نقل الأكسيجين الى كافة الأعضاء ويمنع وصوله الى الأطراف ما يسبب بالشعور الدائم بالبرد وحتى الألم. في هذه الحالة استشيري الطبيب واخضعي للفحوصات الطبية حتى معالجة هذه المشكلة واكتشفي المزيد عنالمأكولات التي تعالج فقر الدم.
  • عدم النوم لوقت كاف: أثناء النوم يصل الأكسيجين الى جميع أعضاء الجسم بطريقة سليمة هذا غير أن النوم يعمل على تعديل حرارة الجسم وتنظيمها. لذلك وفي حال كنت تشعرين "بتشات البرد " بشكل مفرط ، لا بدّ من إعادة النظر بساعات نومك.
  • قصور في الغدة الدرقية: في حال كنت تعانين من قصور في الغدة الدرقية هذا يعني أنها لم تعد تفرز الهرمونات بشكل صحيح ما يؤدي الى شعورك بالبرد وبعدها بالدفء الحاد. في حال كنت تشعرين أيضاً بالتعب المفرط وبدقات قلب سريعة، تأكدي من أنك تعانين من مشكلة في الغدة ولا بدّ من استشارة طبيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية