هل تعرفين كيف تمشطين شعرك؟

Face, Person, Human

إن طريقة تمشيط الشعر والعناية به أساسية من أجل الحصول على شعر صحي وأنيق كما تحلمين به. إلاّ أنك في بعض الأحيان، وعلى رغم أنك قد تجهلين ذلك، فإنك تقومين ببعض العادات الخاطئة في عملية تمشيط شعرك.

ias

من هنا تقدّم لك ياسمينة هذه النصائح لتفادي الأخطاء المضرّة بشعرك.

1- الشعر المبتل ضعيف: يجدر بك التنبّه إلى أن شعرك عندما يكون مبتلاً يصبح ضعيفاً، لذلك عليك أن تكوني لطيفة خلال قيامك بتمشيطه، إذ إن قشرة الشعر في حالة البلل تكون منتفخة وحسّاسة ومن السهل إيذاؤها.

3 حيل لتسريح شعركِ المتشابك من دون ألم!

2- أمشاط بأسنان واسعة: ننصحك في عملية تمشيط شعرك باستعمال الأمشاط التي تكون بأسنان واسعة وهي تساعدك على تصفيف شعرك من دون إجهاده، كذلك، ننصحك بعدم استعمال الفرشاة من أجل تسريح شعرك المبلول.

3- الحصول على الوقت الكافي: عليك عدم الاستعجال خلال قيامك بتمشيط شعرك، بل ننصحك بأخذ كل الوقت اللازم حتى تتجنّبي تساقط كميات كبيرة من شعرك.

4- تقنية التمشيط: إن قيامك بتمشيط شعرك تحتاج إلى تقنية معينة، فننصحك بالبدء بتمشيط شعرك من أطراف الشعر وليس من فروة الرأس، إذ إن هذه التقنية أفضل وأسهل لعملية التمشيط والفرد ولا تؤدي الى عقد في الشعر.

إبتعدي عن هذه العادات خلال غسل شعرك

5- انتقاء الامشاط المناسبة: ننصحك هنا بتجنّب استعمال الامشاط والفرشاة المصنوعة من السلك والحديد والأفضل أن تلجأي إلى تلك المصنوعة من العاج والخشب. كذلك، في هذا الاطار، ننصحك بتغيير الأمشاط وفرشاتك الخاصة بتمشيط الشعر بين حين وآخر حتى لا يحدث منها شحنات كهربائية تضر بسلامة الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية