هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر؟

أهمية البصل

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية لتحسين إنتاج الكولاجين المفيد لصحة شعرك،كما أنّه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس.

ias

مشاكل فروة الرأس

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

استعمال عصير البصل يحل الكثير من مشاكل فروة الرأس ومنها: عدوى الخميرة والالتهابات الفطرية وحب الشباب بفروة الرأس وقشرة الرأس كما أنّه يناسب كل أنواع فروة الرأس الجافة والزيتية على حد سواء.

تساقط الشعر والشيب

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

يسيطر عصير البصل على تساقط الشعر ومشاكل أخرى تتعلق بالشعر كما أنّه فعال أيضا في منع الشيب المبكر للشعر لأنّه يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لهذا الأمر.

عصير البصل

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

أسهل طريقة للاستفادة من عصير البصل تقوم على تطبيقه على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة وبعدها شطف الشعر باستخدام شامبو معتدل. ويعاد تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة ممتازة بعد أشهر.

الخلطة الأولى

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

يمكن لخلطة البصل والثوم أن تطون مفيدة جداً للشعر. وللاستفادة من هذين المكونين للشعر، أضيفي كوباً من عصير البصل مع آخر من عصير الثوم إلى علبة الشامبو أو البلسم، واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع، ويفضّل إضافة العسل إلى الخليط، لمنع جفاف الشعر.

الخلطة الثانية

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

ضعي البصل وعدد من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليهما ملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على الشعر مرّة واحدة في الأسبوع، حيث يتمّ تدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً وترك الشعر هكذا لمدّة ساعة كاملة على الأقل.

الخلطة الثالثة

هل تعلمين فوائد ماء البصل للشعر

اغلي المياه في قدر على النار وضعي قطع من البصل والثوم فيها. أضيفي زيت الزيتون إلى القدر مع السدر وزيت الخروع، وضعيه على شعرك ووزعيه بشكل متساو على الرأس ودلكي فروة الرأس جيداً به وضعيه ليلاً ومن ثم اغسليه في الصباح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية