هل تعلمين لونيّ الشتاء الأبرز؟ وكيف تنسّقيهما؟

كيف ترتدين الاسود والرمادي معا

عندما نتكلّم عن ألوان الشتاء فهذا يعني أنّني نتكلّم عن الأسود والرمادي والبني والبرغندي والزيتي، فالألوان الأساسيّة والدافئة هي التي تسيطر على موسم الشتاء.

ias

ولكن، إن لم تنسّقي هذه الألوان بالطرق الصحيحة، فإطلالتك ستبدو ممّلة لا سيّما أنّ أكثر هذه الألوان اعتماداً في موسم الشتاء، الأسود والرمادي معاً.

لذلك، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز النصائح لتنسيق اللونين معاً من أجل الحصول على إطلالة ملفتة.

تدرجات مختلفة من الرمادي مع اكسسوارات باللون الاسود او نقشات مختلفة من الرمادي

النصيحة الأولى لتحقيق هكذا إطلالة ملفتة مع لونيّ الأسود والرمادي تكمن في اعتماد تدرجات مختلفة من اللون الواحد في الإطلالة المونوكروميّة واللجوء إلى اللون الآخر ليكون لون الأكسسوارات كالحذاء أو الحقيبة حيث ترتدين مثلاً السروال أو التنورة باللون الرمادي الداكن مع كنزة باللون الرمادي الفاتح وتلجإين إلى الأسود ليكون لون الحذاء أو الحقيبة. أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى اختيار اللون الواحد بأنواع أقمشة مختلفة كأن ترتدي مثلاً السروال الأسود الجلدي مع الكنزة الصوفية أو المخمليّة السوداء وحذاء الكاحل الرمادي أو المعطف الرمادي.

الرمادي مع الاسود والابيض

النصيحة الثانية تكمن في اختيار قطعة واحدة في إطلالتك بلونٍ مختلف عن اللون الآخر المعتمد كأن تختاري السروال والكنزة الصوفية أو التنورة والكنزة بلونٍ معيّن وتلجإين إلى اختيار السترة أو المعطف باللون الآخر ولكن إحرصي حين تعتمدين ذلك أن يكون الحذاء والحقيبة باللون الداكن وفي هذه الحال بلون الأسود وليس الرمادي.

النصيحة الثالثة تقتضي باختيار اللون بأقمشة بنقشات مختلفة كأن ترتدي الرمادي أو الأسود بالقماش المقلّم مع قطعة معيّنة كالسروال في حين تأتي القطعة الثانية بهذا اللون ولكن بقماشٍ مختلف كـ القماش المقطّع بالمربعات مثلاً كالسترة المقطّعة أما اللون الثاني فيكون لون القطعة الثالثة كالقميص أو التوب أو الأكسسوارات.

قطعة واحدة باللون الرمادي

النصيحة الرابعة تتطلّب منكِ الجرأة حيث ننصحكِ بألا تتردّدي في اعتماد الأبيض في موسم الشتاء ومع هذين اللونين فتختارين إما المعطف الأبيض مع الجينز أو السروال والكنزة باللون الرمادي والحذاء باللون الأسود أو الجينز الأبيض مع كنزة ومعطفٍ بالأسود والرمادي.

أخيراً، يبقى أن ننصحكِ بأنّه يمكن إضافة الألوان القويّة إلى اللوني الأسود والرمادي واعتماد قطعة واحدة باللون البنفسجي مثلاً أو البرغندي أو حتى الخردلي الداكن وذلك لجعل الإطلالة ملفتة أكثر وحيويّة حيث يمكنكِ أن تختاري الحذاء الرياضي مثلاً باللون الأحمر مع الجينز الأسود والكنزة الرمادية أو مع الجينز الأسود والكنزة السوداء والمعطف الرمادي أو العكس ولكن تذكّري دائماً، من الممنوع عليكِ أن تختاري هذه الألوان لقطعة معيّنة من ملابسك فتنسيق ثلاثة ألوان يعكس إطلالة مبالغ فيها لذلك إحرصي أن يقتصر خيارك للألوان القويّة على الأكسسوارات فقط كالشال أو القبّعة أو الحقيبة أو الحذاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية