هل تمارين الصدر تصغر أم تكبّر الحجم؟

هل تمارين الصدر تصغر أم تكبّر الحجم؟

تشعر العديد من النساء بالقلق من التمارين الرياضية – وخاصة تمارين الصدر – وهذا لانّ البعض لا يرغب بالنحافة، بل يبحث عن نحت الجسم، وتلاحظ الكثير صغر حجم الصدر بسبب تمارين الصدر، فهل تصغر هذه التمارين الحجم؟

ias

فهم أنسجة الثدي

يتكون نسيج الثدي في المقام الأول من الدهون. تحت الطبقة السميكة للدهون توجد طبقة من العضلات – يشار إليها عادة باسم "pecs". يحتوي الثديين أيضًا على غدد وقنوات مصممة للرضاعة الطبيعية. 

عضلات الصدر

تمارين الصدر تستهدف العضلات الصدرية، وقد تعمل أيضًا على ذراعيك وكتفيك وظهرك. عندما تعمل عضلاتك الصدرية، قد تزيد حجم عضلاتك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور ثدي أكبر وأكثر ثباتًا. التدريب الذي يستهدف العضلات مثل تمارين الأثقال وغيرها من تمارين الصدر لا يحرق الدهون عادة، مما يعني أنه من غير المرجح أن تقلل من حجم ثدييك. أمّا التمارين من دون أدوات أو وزن، سيحرق الدهون وبالتالي يقلص الحجم.

الحمية المناسبة

إنّ البروتين بعد تمرين العضلات مفيد ويكبّر الصدر، لكن إن كنت تتبعين حمية غذائية من أجل حرق الدهون فعليك أن تتوقعي تقلص حجم الصدر، وا يوجد مهرب من ذك سوى من خلال تقوية العضلة ودعمها بالبروتين.

الكارديو يقلل من حجم الصدر

الجري والركض وركوب الدراجات كلها أمثلة على ممارسة الكارديو. إذا كنت تمارسين الكارديو وتتبعين نظام غذائي قائم على حرق الدهون والتخلص منها، فقد يتقلص حجم ثديك حيث يفقد جسمك كامل الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية