زيت الزيتون: مكون طبيعي يمنحك شعر أقوى وأكثف بأقل من أسبوع!

هل زيت الزيتون مفيد للشعر

إن كنت تتساءلين هل زيت الزيتون مفيد للشعر فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم فوائد هذا الزيت وإكتشفي كيف يمكنك الإستفادة منه.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن زيت الزيتوت عنصر أساسي في خلطاتك الجمالية وهو من أهم العناصر الطبيعية التي تمنحك جمال غير محدود. ومن ناحية العناية بالشعر وعلاج مشاكله، من الصعب أن نتخلى عن هذا الزيت السحري الذي يملك فوائد جمة مُذهلة.

فوائد زيت الزيتون للشعر

أولاً، من الضروري أن تعلمي أن زيت الزيتون هو من أهم الزيوت الطبيعية المُغذية لشعرك وهذا لأنه يعتبر مصدر غني بالمعادن والفيتامينات خصوصاً فيتامين A و E ومضادات الأكسدة الأمر الذي يجعله عنصر أساسي للعناية بشعرك وعلاج مشاكله. ومن أهم الفوائد التي يقدمها هذا الزيت لشعرك نذكر لك:

  • لأن زيت الزيتون يعمل على الحد من تراكم مادة السيبيوم التي تعيق نمو بُصيلات الشعر، ستحلصين من هذا المنطلق على شعر أطول وأكثر كثافة ولن تعاني أبداً من مشكلة تساقط الشعر.
  • من المعروف أن زيت الزيتون هو مادة طبيعية قوية تمنع الأكسدة، والشيب هو أكسدة المادة الملونة للشعر، وبالنتيجة ستحافظين على لون شعرك وتمنعين ظهور الشيب المبكر.
  • يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر والحد من مشكلة الجفاف والتلف والتقصف التي قد تعانين منها ويمنحك شعر ينبض حيوية ولمعان.
  • لأنه يساعد في التقليل من جفاف ويعمل على ترطيبه، فستحصلين من هذا المُنطلق على شعر أكثر نعومة ولمعان بالوقت نفسه.

خلطات زيت الزيتون للشعر

  • زيت الزيتون والعسل: لا شك أنك تعلمين أن للعسل تأثير كبير وقوي على شعرك إذ أنه من اهم المكونات الطبيعية التي تُخلصه من مشاكله وتعزز صحته ولمعانه وقوته، ولهذا السبب ننصحك بخلط ملعقة من العسل مع القليل من زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة وتطبيق هذا المزيج على الشعر لحوالي 20 دقيقة.
  • زيت الزيتون وبذور الحلبة: نصحناك سابقاً بأن تجعلي الحلبة مكون أساسي للعناية بشعرك، ومن هنا نعود وننحصك بخلط ملعقة صغيرة من بذور الحلبة الساخنة مع نصف كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بها لتعزيز نمو الشعر.
  • خلطة الزيوت: لا يُعتبر زيت الزيتون الزيت الوحيد الذي يعتتي بصحة شعرك، فهناك العديد من الزيوت التي تمنحك شعر في غاية الجمال والصحة. ومن هنا ننصحك بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وتطبيقهم على الشعر من الجذور الى الأطراف.

الى جانب فوائده المتنوعة على الشعر، يملك زيت الزيتوت فوائد جمة للبشرة تُخلصك من كافة مشاكلها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية