هل ستعيشين طويلاً؟ اختبار بسيط لطريقة جلوسك يكشف لك ذلك!

هل ستعيشين طويلاً؟ اختبار بسيط لطريقة جلوسك يكشف لك ذلك!

أي حركة جسدية بسيطة تقومين بها قد تكون مؤشراً يكشف عن طول عمرك، هذا ما توصلت أحدث الدراسات البرازيلية الى اكتشافه. ولكن ما علاقة الجلوس بذلك؟ وكيف يساهم اختبار الجلوس في الكشف عن العمر الذي ستعيشينه؟

ias

اعتبر أطباء الفيزياء في البرازيل أن اختبار الوقوف والجلوس هو أداة مثالية لتقييم اللياقة البدنية الخاصة بكل فرد، وهي تلعب دوراً أساسياً في توقع طول عمره.

(اختبار: في أي عمر انت تعيشين؟)

وفي التفاصيل، أجرى الخبراء سلسلة واسعة من التجارب المخبرية التي شملت عدداً كبيراً من الاشخاص وجمعت مختلف الفئات العمرية. فقد طلبوا من هؤلاء الاشخاص الجلوس ثم النهوض دون أن يستعينوا بأي نوع من المساعدة (بما فيها الادوات والعكازات).

وقد لجأ الاطباء الى وضع علامات دقيقة للأشخاص المعنين، وحرصوا على انقاص العلامة إذا تمت الاستعانة باحدى اليدين أو الركبتين للنهوض بشكل سليم. كما خصص الاطباء جزءاً من العلامة الى توازن الشخص عند الوقوف.

وفي النتيجة، تبين للعلماء أن الفئات العمرية الواقعة بين 52 و80 سنة والتي حصلت على علامات متندية، مات أصحابها في غضون ستة سنوات أو أقل. وهذا ما أكد أهمية هذا الاختبار في الكشف عن مدى طول العمر. لذلك، ثابري في المحافظة على لياقتك البدنية فهي تذكرة سفرك لحياة أطول!

اقرئي المزيد: الى أي عمر ستعيشين؟ دورتك الشهرية تحدد ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية