هل سمعت سابقاً بتقشير محيط العينين؟

هل سمعت سابقاً بتقشير محيط العينين؟

يُعدّ تقشير البشرة من أساسيات العناية بها وربما من أهمّ الخطوات التي عليك اعتمادها للحفاظ على نضارتها. ولكن وبحسب أخصّائيي الجلد، تميل معظم النساء إلى التغاضي عن تقشير أهم منطقة في الوجه، ألا وهي المنطقة المحيطة بالعيون. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك أكثر على أهمية تقشير هذه المنطقة وكيفية القيام بها.

ias

هل تعلمين أنّ البشرة المحيطة بعينيك رقيقة جدّاً ما يجعلها تبدو أكبر بعشر سنوات ممّا هي عليه وذلك يعود إلى تراكم الخلايا الميتة التي تؤدّي إلى ظهور الخطوط الرفيعة عليها أولاً. لذلك، من المهم جداً تطبيق مقشّرٍ يومي ناعم ما يساعد على تجديد خلايا هذه المنطقة ويحافظ على مظهرها الشاب والنضر.

كما يساعد تقشير هذه المنطقة على تحفيز إنتاج الكولاجين ما يؤدّي بدوره إلى مزيد من الليونة في البشرة لمقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة الناجمة عن تعابير الوجه التي نقوم بها يومياً مثل الإبتسامة أو العبوس.

وأخيراً، بهدف تقشير محيط عينيك، ننصحك باستخدام مقشّر ناعم أو كريم عيون مع تركيزٍ أقل من أحماض الهيدروكسي أو الريتينول. طبّقيه تحت مستوى عظمة العينين. بعد التقشير، احرصي على تطبيق كريم العيون مع عامل الوقاية من الشّمس SPF لبشرة تنبض شباباً وجمالاً.

إقرأي المزيد: تجنّبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية