هل شعرك بحاجة إلى بروتين؟

هل شعرك بحاجة إلى بروتين؟

تمامًا مثل جسمك، يحتاج شعرك إلى البروتينلكي يبقى بصحة جيدة. فإن كنت تشعرين أنّ شعرك ضعيف، فقد يكون ذلك علامة على أن شعرك يحتاج إلى علاج البروتين. تعزز علاجات البروتين الشعر بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والبروتينات للمساعدة في إعادة بناء وتقوية خيوط الشعر. إن امتلاك خيوط معبأة بالبروتين طريقة رائعة للحفاظ على صحة شعرك بشكل عام والحفاظ عليه في أفضل شكل ممكن. لكن لا يجب أن تحمي أنّ شعرك بحاجة إلى بروتين لأنّ الإفراط باستخدام البروتين، يضر الشعر، فما هي العلامات التي تؤكّد أنّك بحاجة إليه؟

ias
  • مسامية الشعر عالية: الشعر ذو المسامية العالية غالبًا ما يكون لديه تمزقات وفجوات مما يجعله أكثر عرضة للتلف. تسمح هذه الثغرات للشعر بامتصاص كمية كبيرة من الماء، مما قد يتسبب في تجعد الشعر والتشابك وحتى فقدان اللون على الشعر المعالج بالألوان. من أجل سد الثغرات، تحتاج إلى علاج البروتين لتقويته. يعمل العلاج عن طريق تغذية الشعر بالبروتينات الحيوية.
  • فقد الشعر مرونته: عندما يفقد شعرك مرونته، فإنه عادة ما يكون علامة على أنه بحاجة إلى علاج البروتين. فإن كنت تشعرين أن تصفيف شعرك صعب، أو أنّه فقد تجعيدته، أو من الصعب أن تجعديه، فهذا علامة على أنّه فقد المرونة.
  • شعرك ضعيف ورخو: إن كان شعرك ضعيف ورخو ولا يتحمل الحرارة مثلاً أو التصفيف، فهذا يعني أنّه بحاجة إلى البروتين وعليك أن تتأكدي من مصفف الشعر.
  • تشعرين أن شعرك لزج: عندما يكون لشعرك شعور غريب به، فهذا ليس علامة جيدة. عادةً، عندما يكون الشعر غائرًا أو لزجًا، فهذا يعني أن نظام الدعم الداخلي لشعرك تالف إلى حد كبير. يمكن أن يحدث هذا إذا تم معالجة شعرك كيميائيًا بشكل متكرر جدًا أو إذا كان شعرك قد تعرض لأضرار مفرطة.
  • لقد قمت مؤخرًا بتلوين شعرك:إذا قمت بتلوين شعرك لمرات عديدة، فإن روابط الشعر يمكن أن تنكسر مسببة انشقاقات وتلفًا للشعر. من أجل إعطاء شعرك قاعدة أفضل اطلبي من مصفف الشعر الخاص بك، علاج البروتين قبل تطبيق اللون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية