هل عملية التكميم خطيره وما هي أضرارها؟

هل عملية التكميم خطيره

مصدر الصورة موقع Freepik

هل عملية التكميم خطيره من الأسئلة التي يمكن أن تطرحيها على نفسك خصوصاً في حال كنت تفكرين الخضوع لهذه العملية من أجل انقاص الوزن والتمتع بجسم رشيق.

ias

المعاناة من الترهلات بعد عملية تكميم المعدة هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة وقد اخترنا اليوم أن نكشف لك مخاطر عملية تكميم المعدة.

حصوات المرارة

عملية تكميم المعدة يمكن أن تتسبب بفبركة الحصوات بسبب فقدان الوزن بشكل سريع. فبحسب الدراسات فان 50% من الاشخاص الذين خضعوا لعملية تكميم المعدة أصيبوا بحصوات في المرارة الا أنها لا تشكل خطراً على حياتك؟

الاصابة بالامساك

ان الامساك من العوارض الشائعة لعملية تكميم المعدة والتي تترافق مع الخسارة الكبيرة في الوزن. وفي هذه الحالة ننصحك باستشارة طبيبك الذي سيعطيك نظاماً غذائياً محدداً ويمكن أن يعتمد على بعض الادوية الفعالة التي تخلصك من الامساك.

التهاب الجرح

ان التهاب الجرح أيضاً من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تعاني منها، والتي يمكن أن تستمر لمدة 3 أسابيع وهي يمكن أن تترفق مع افراز القيح واحمرار في منطقة الجرح. والعلاج يكون بتناول مضادات حيوية بعد استشارة الطبيب المختص.

تغييرات في شكل البراز

ان عملية تكميم المهعدة يمكن أن يترافق مع وحود نزيف في البراز وتغير في لونه وفي حال ظهور هذه المشكلة من الضروري التواصل مع الطبيب المختص.

سوء التغذية

عند تكميم المعدة لن تتمكني من تناول كميات الطعام المعتادة، وحتى أن نوعية الاطعمة التي تتناولينها ستختلف، وبالتالي سيتسبب في الحد من العناصر الغذائية التي يستطيع الجسم امتصاصها، وفي هذا الاطار من الضروري اللجوء الى اختصاصي تغذية يعطيك الرجيم المناسب.

وختاماً اليك كل ما تريدين معرفته عن عملية ربط المعدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية