هل فعلاً يزيل الكركم الإسوداد تحت العينين

هل فعلاً يزيل الكركم الإسوداد تحت العينين

غالباً ما ينتشر فيديوهات العناية بالبشرة باستخدام الكركم، ومن أهم الماسكات المنتشرة هو ماسك الكركم والحليب الرائب للتخلص من الإسوداد تحت العينين، وكانت البلوغر الكندية الشهيرة "فرح دوكاي" قد دعت الجميع باعتماد هذا الماسك للتخلص من الإسوداد تحت العينين للأبد.

ias

نحن نعلم أنّ الكركم مفيد، لكن لم تؤكد منظمة الصحة العالمية حقيقة فوائده أو مخاطره، فقد نشرت صحيفة ديلي ميل نقلاً عن مجلة Seventeen تقرير يظهر خطورة الكركم للعينين.

شرح Mark Jacquot، المدير الإكلينيكي في LensCrafters أن "الجلد حول عينيك حساس بشكل خاص ويمكن أن يكون عرضة لتفاعلات الحساسية أو التهيج أو الإصابات الأخرى".

وأضاف: "حتى المكونات غير السامة الآمنة للأكل يمكن أن تسبب تهيجًا حول العين. على سبيل المثال، يمكنك أن تأكل فلفل jalapeño ، لكنك لا ترغب في وضعه بالقرب من عينيك أو فرك عينيك بعد الطهي أو التعامل معه".

وبصرف النظر عن تلك النقاط ، أشار الطبيب أيضًا إلى أن الكركم غير معتمد لمستحضرات التجميل في منطقة العين وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

ومع ذلك ، على الرغم من عدم موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، إلا أن الكركم وصفه الكثيرون بأنه "المعالج السحري" – يقال إنه يساعد في علاج التهاب المفاصل. وبحب الأطباء، الكركم تم استخدامه في أكثر من 50 تجربة سريرية أظهرت أنه يلعب دورًا مهمًا في منع أو علاج أمراض الرئة وأمراض الدماغ ومجموعة متنوعة من أنواع السرطان – بما في ذلك المايلوما المتعددة وسرطان القولون وسرطان البنكرياس.

بالطبع، يختلف تناول شيء ما عن وضعه على بشرت ، لكن كانت هناك دراسات أظهرت أن الكركم الموضعي قد ساعد في التئام جروح الحروق، وكذلك يساعد في حب الشباب ويقلل من التجاعيد.

أخبرت أخصائية الأمراض الجلدية الدكتورة دندي إنجلمان ديلي ميل أونلاين أن الكركم يمكن أن يكون مفيدًا عند استخدامه بالطريقة الصحيحة، لكنها أشارت إلى أن محبي الجمال يجب أن يتابعوا بحذر لأن العنصر يمكن أن يسبب حساسية.

"الكركم له خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تهدئة تهيج الجلد" ، أوضحت. ويعتقد أيضًا أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم، وتهدئة تهيج الجل ، وتحسين بشرة الشيخوخة ولون البشرة الأكثر إشراقًا.

"كن استخدميه بحذر لأنه يمكن أن يكون مضر لهذه المنطقة الحساسة! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية