هل لا تزالين عزباء بسبب أصدقائك؟

هل هنّ سبب عزوبيتك؟

هل هنّ سبب عزوبيتك؟

كما نلقي اللوم أحياناً على الارتباط ونعتبره السبب في خنق الصداقات وتقليص مجالاتها، أيضاً قد تكون الصداقات أحياناً سبباً كي لا يتمّ الارتباط! وأي واحدة فينا قد تكون ضحيج صداقاتها ولا تزال عزباء لهذا السبب تحديداً!

ias

الصديق الملتصق بك

نبدأ أولاً، بحالة الصداقة التي قد تبنينها مع شاب ويلتصق بك و يكون ظلّك في كلّ الصور وكلّ الأحداث الاجتماعية، فمن يراكما سوياً من بعيد يظنّ أنكما على علاقة حبّ بغضّ النظر ان كنتما متفقان تماماً أنّ من يجمعكما هو الصداقة وليس أكثر، فمن هو خارج دائرتكما لن يجرؤ على الاقتراب منك!

الصديقات الفضوليات

قد يحدث أن تكوني محاطة بمجموعة صديقات فضوليات، يقتحمن خصوصيتك وكلّما تقدم منك شخص يشعر بهذا الضغط أنّه سيرتبط بالمجموعة كلّها، ويعرف ويلاحظ أنّك تتأثرين بآرائهنّ وهنّ بالتالي يعطين رأيهنّ بكلّ تفصيل، فبطبيعة الحال ولأنّ لكلّ شخص رأي خاص ومختلف عن الشخص الآخر لا يمكن لمجموعة كبيرة من الفتيات الاتفاق على مواصفات رجل واحد! والأسوأ أيضاً آنّهن قد يغرن منك في حال كان شاب ممتازاً ويحاولن افشال الموضوع، ابقي متيقّظة!

المقارنة!

لا تقارني نفسك بصديقاتك، لا تصرّي على الارتباط برجل كخطيب صديقتك تماماً لأنّك لن تجديه، ولا تدعي فشل صديقتك العاطفي يشكّل لك عقدة من الشبان ومن الارتباط! انتبهي جداً لهذه النقطة وتحلّي بالحكمة للتمييز والاختيار!

اقرئي المزيد:متى تصبح صداقاته خطر يهدد علاقتكما؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية