هل يجوز أن تضع حلا الترك مكياج سموكي في هذا السن؟

تعرضت الفنانة الصغيرة حلا الترك لهجوم عنيف بعدما نشرت صوراً لها وهي تضع المكياج السموكي وترتدي فستاناً قصيراً بالرغم من صغر سنها، حيث إعتبر البعض أن الفتيات في عمرها يجب أن يستمتعن ببراءة الطفولة بدلاً من إستعراض مكياجهن كالكبار.

ias

 

(حلا الترك تغير لون شعرها إلى الأشقر! تصفحي الصور وتابعي التفاصيل هنا)

 

فبحسب خبراء العناية بالبشرة والتجميل، تعتبر بشرة الأطفال هي الأكثر نقاوة ونضارة من الكبار في السن، وحين تستعمل الصغيرات في السن المستحضرات التي تحتوي على مواد صناعية كالمكياج، التي تغلق المسام النظيفة بسبب الأوساخ والبقايا التي يصعب إزالتها،  تتسبب بظهور البثور وحب الشباب غير المحبذة.

 

وحين تصبح الفتاة بالغة، يصبح المكياج جزءاً لا يتجزأ من حياتها اليومية، وذلك بسبب تحسين هيأتها الخارجية قبل الذهاب إلى الجامعة أو مقابلة عمل، ويعتبر الخبراء أن عملية إزالة المستحضرات التجميلية يومياً ستمنع خلايا البشرة من التنفس وستفسد عملها الطبيعي، ولهذا السبب ينصح الخبراء دوماً بعدم اللجوء إلى المكياج لأطول فترة ممكنة، وذلك للحفاظ على نظافة البشرة.

 

(تصفحي صور أجمل موديلات مكياج عيون القطة هنا!)

 

أما في حال توّجب عليكِ وضع المكياج لأجل مناسباتكِ المهمة، فيجب وضع مكياج خفيف يزيدكِ تألقاً ولكنه لا يؤذي البشرة في الوقت نفسه، على عكس ما فعلته النجمة حلا، التي بالغت في وضع الفاونديشن وظلال العيون، فظهرت في مكياج سموكي لا يليق بعمرها.

 

على من يقع اللوم في وضع حلا الترك للمكياج القوي برأيكِ؟ شاركينا وجهة نظركِ في خانة التعليقات

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية