هل يجوز تناول الأيس كريم خلال الدورة الشهرية؟

هل يجوز تناول الأيس كريم خلال الدورة الشهرية؟

هل يجوز تناول الأيس كريم خلال الدورة الشهرية؟

الأوجاع القاسية والمضاعفات الجسدية والنفسية التي تصاحب الدورة الشهرية تدفع النساء إلى الإبتعاد عن مسببات هذا الألم وتجربة كل ما سيساعد على إزالته من أعشاب وأدوية، وذلك لكي يكملن حياتهن الطبيعية. 

ias

 

(ما هي الأعشاب التي تساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية؟! إكتشفي هنا)

 

ولأن الدورة الشهرية هي موضوع حساس ودقيق في حياة المرأة، تبدأ الأقاويل والدراسات بالإنتشار حول ما يجب تجنبه خلال المعاد مثل بعض أنواع الأطعمة أو حتى الإستحمام لتفادي مخاطر الإصابة بسرطان الثدي أو المبيض! ولكن هل ستصابين حقاً بهذا المرض الخبيث إذا تناولت الأيس كريم على سبيل المثال؟

 

(هل يجوز الإستحمام خلال الدورة الشهرية؟! إكتشفي هنا)

 

لا شك أن المياه الباردة هي من أبرز المسببات لأوجاع البطن خلال المعاد، فهي تساهم في إنقباض العضلات، على عكس ما تحتاجه الفتاة خلال هذه الفترة الحساسة وهي المياه الساخنة للإسترخاء. ولكن كون الأيس كريم هي حلوى مثلجة لا يعني أبداً أن لها التأثير ذاته على جسم النساء. 

 

(إقرئي أيضاً: هل يجوز النوم في حمالة الصدر؟!)

 

فالبعض يعتقد أن تناول المشروبات الباردة أو الأيس كريم خلال المعاد سيتسبب بتجمد الدم في الرحم، والذي سيتجمّع بعد فترة طويلة ليتحول إلى كيس دهني ومن ثم إلى مرض سرطاني. ولكن هذا الكلام غير دقيق إذ إن ظهور الكيس على المبيض يختلف بين إمرأة وأخرى بحسب عدة عوامل جينية وطبيعية بالإضافة إلى نوعية وجبات طعامها اليومية قبل أو حتى خلال الدورة الشهرية. والأطباء نفوا نفياً قاطعاً الإمتناع عن تناول هذه الحلويات اللذيذة خشية الإصابة بالسرطان، ولكنهم ينصحون بتفادي تناولها خلال هذه الفترة لأنها تحتوي على السكر ومشتقات الحليب التي ستزيد من حدّة الوجع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية