هل يجوز للمرأة المتوفى زوجها مشاهدة التلفاز

هل يجوز للمرأة المتوفى زوجها مشاهدة التلفاز

ردا على سؤال هل يجوز للمرأة المتوفى زوجها مشاهدة التلفاز بحثنا لك عن اجابة من مشايخ اسلام يفقهون تعاليم الدين الاسلامي الذي يجب الاقتداء بها. وكنا قد اخبرناك عن نصيب الزوجه من راتب زوجها المتوفي

ias

بنظرنا الامر خيار شخصي وقرار تأخذه المرأة بنفسها، بعيدا عن الاعتبارات الاخرى، لان التعبير عن الحزن يختلف من شخص الى آخر، ولا بد من الاخذ بعين الاعتبار هذا الاحساس الاليم والمرحلة المزعجة التي تمر بها، ولكن للدين والشرع رأي آخر.

رد احد المشايخ الاسلام

نقلا عن احد المشايخ الذين تناولوا هذا الامر نخبرك بالتالي:" فحكم النظر إلى التلفاز يرجع إلى ما يعرض فيه فما كان حراما فالنظر إليه حرام على المحدة وغيرها وما كان مكروها فمكروه وما كانَ جائزا فهو جائز للمحدة وغيرها ، والمعروف أن أغلب ما يُعرض على الشاشات مما تبثه القنوات إمّا حرام أو مكروه فأنصح الأخت ألا تُشغل نفسها بمطالعة التلفاز ومتابعة ما يُعرَضُ فيه ما عدا القنوات الاسلامية النظيفة التي لا تعرض إلا الدروس العلمية والتوجيهات النافعة والأخبار العادية ، فهذه القنوات لا بأس بالنظر إلى ما يعرض فيها". 

بعض الآراء الأخرى هي أقل حدة من الرأي الأول، فبعض المشايخ يعتبرون ان الحزن موجود في القلب ولا داع لاستعراضه، وهو رأي نميل اليه الى حد ما، ولو اننا نعتبر ان لكل امراة حرية فيه، سواء ارادت الالتزام الكلي او الجزئي مما يقوله المشايخ عادة.

ونختم مع خبر من نوع آخر، يتعلق بـ العارضة لجين عضاضة أرملة الملياردير السعودي وليد الجفالي التي اصيبت بالكورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية