هل يختفي الشعر بعد علاج الهرمونات نهائياً؟

هل يختفي الشعر بعد علاج الهرمونات

إن كنت تتساءلين هل يختفي الشعر بعد علاج الهرمونات، ياسمينة اختارت أن تقدم لك الحقيقة الكاملة للتخلص من الشعر بطريقة نهائية وتتمتعي ببشرة ناعمة.

ias

اختيار الطريقة المناسبة للتخلص من الشعر الزائد هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، وقد اخترنا اليوم أن نعرفك على طريقة التخلص من الشعر بعد علاج الهرمونات.

هل علاج الهرمونات يخلصك من الشعر الزائد؟

إن الطب يلجأ إلى علاج الهرمونات عندما يكثر نمو الشعر في الجسم، بشكل غير طبيعي، فينمو في الجسم والوجه، وفي مواقع مزعجة تفسد إطلالتك.

إن الشعر يختفي بعد الخضوع لعلاج الهرمونات وخصوصاً خلال مرحلة العلاج، إلا أنه سيعاود الظهور بعد إيقاف العلاج، لذلك، يمكن أن يعمد الطبيب إلى الجمع بين أكثر من العلاج للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

الأدوية الهرمونية التي يمكنك الاعتماد عليها

هناك نوعان من أدوية علاج الهرمونات التي يمكن أن تساعدك على تصحيح خلل الهرمونات الذي تعانين منه في الجسم، إلا أننا دائماً ننصحك بأن تستشيري الطبيب المختص قبل أخذ أي نوع من الأدوية.

  • حبوب منع الحمل: غالباً ما تستعمل حبوب منع الحمل من أجل موازنة إفراز الهرمونات في الجسم، وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية. وبالتالي يؤثر على الحدّ من نمو الشعر الزائد في الجسم.
  • الأدوية المثبطة لهرمون الأندروجين: هذا العلاج يتم اللجوء إليه عندما لا ينجح العلاج بحبوب منع الحمل، ويمكن أن يلجأ الطبيب إلى استعمال حبوب منع الحمل وهذه الأدوية، وتمنع هذه الأدوية من خلال منع هرمون الأندروجين من الارتباط بمستقبلاته، وهو المسؤول عن نمو الشعر الزائد في الجسم.

وتعرفي أيضاً على أحسن أنواع الليزر لازالة الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية